Publié le 24-02-2023

البنك الدولي يعبر عن الاستعداد الدّائم لمواصلة التّعاون مع وزارة الصحّة

انعقدت اليوم الجمعة 24 فيفري 2023 بمقرّ الوزارة، بإشراف وزير الصحة الأستاذ علي المرابط، جلسة عمل مع وفد من البنك الدّولي، يتقدّمه السيّد Alexandre Arrobio  الممثّل المقيم للبنك الدّولي بتونس بحضور إطارات الهياكل المعنيّة بالوزارة.



البنك الدولي يعبر عن الاستعداد الدّائم لمواصلة التّعاون مع وزارة الصحّة

وخصّصت جلسة العمل لمتابعة وتقييم تنفيذ برامج التّعاون والشّراكة بين وزارة الصحّة والبنك الدّولي في مجال مجابهة جائحة كوفيد-19 وجملة من المشاريع الأخرى.

وثمّن وزير الصحّة برنامج التّعاون مع البنك الدّولي ومعاضدته المجهود الوطني لمجابهة جائحة كوفيد-19 ولدعم القطاع الصحّي خاصّة في الخطّ الأوّل والطبّ الوقائي.

كما أكّد الأستاذ علي المرابط بالمناسبة، أنّ الوزارة تعمل على بناء رؤية مستقبليّة لقطاع الصحّة في أفق 2050 تستجيب لتطلّعات المواطنين في تغطية صحّية شاملة استنادا لمخرجات الحوار المجتمعي حول إصلاح السّياسات الصحّية، إلى جانب توسيع الشراكة مع البنك الدّولي في مجالات البحث العلمي والابتكار ورقمنة الصحّة وتطوير تصدير الخدمات الصحّية.

وعبّر الممثّل المقيم للبنك الدّولي بتونس عن الاستعداد الدّائم لمواصلة التّعاون مع وزارة الصحّة وتعزيز ركائز المنظومة الصحّية التونسيّة على المستويين القريب والبعيد.



Dans la même catégorie