Publié le 06-01-2022

منع عمرو واكد وخالد أبو النجا نهائيا من التمثيل في مصر

أصدرت محكمة القضاء الإداري المصري حكما نهائيا وواجب التنفيذ، بشطب عضوية عمرو واكد وخالد ابو النجا بنقابة المهن التمثيلية المصرية، وهو ما يعني منعهما نهائيا من مزاولة المهنة في مصر، بعدما قدمت النقابة ما يفيد بزوال شروط العضوية وفقا للقانون.



منع عمرو واكد وخالد أبو النجا نهائيا من التمثيل في مصر

الدائرة الثانية لمحكمة القضاء الإداري المصري رفضت الطعن المقدم من عمرو واكد والفنان خالد أبو النجا منذ العام 2019 الخاص بقرار شطبهما نهائيا من نقابة المهن التمثيلية وذلك في الدعوى رقم 52538 لسنة 73 ق، حيث تم شطب عضوية خالد أبو النجا وعمرو واكد.

قرار الشطب بحسب فريق الدفاع عن عمرو واكد وخالد أبو النجا صدر لأسباب غير فنية، عقب زيارتهما الشهيرة إلى أمريكا لحضور جلسة استماع داخل الكونجرس حول بعض القضايا في مصر، وهو ما اعتبرته النقابة إساءة لسمعة البلاد ومحاولة لتصدير صورة غير حقيقية عن البلاد تهدف إلى الإضرار بمصالح الوطن.

وأكدت نقابة المهن التمثيلية، في بيان لها عقب إصدار قرار الشطب، أنها تعتبر ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا، خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري، إذ توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية واستقويا بها على الإرادة الشعبية، واستبقا قراراتها السيادية لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر، لذا تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرؤها مما فعلاه".



Dans la même catégorie