Publié le 23-06-2026

خبر باهي للمتساكنين: البلدية بدأت في مداواة الناموس في سبخة السيجومي

أعلنت بلدية تونس، صباح اليوم الثلاثاء 23 جوان 2026، عن انطلاق عملية رشّ المبيدات على سطح مياه سبخة السيجومي، في إطار حملة تهدف إلى القضاء على يرقات حشرة الوشواشة.



خبر باهي للمتساكنين: البلدية بدأت في مداواة الناموس في سبخة السيجومي

وتندرج هذه العملية ضمن جهود مكافحة انتشار حشرة الوشواشة التي تتكاثر خاصة خلال هذه الفترة من السنة مع ارتفاع درجات الحرارة.

بالتوازي، واصلت المصالح البلدية تنفيذ عمليات التضبيب الحراري بالدائرة البلدية باب بحر، وذلك بهدف الحدّ من انتشار الحشرة في المناطق الحضرية والتقليل من إزعاج السكان.

وتأتي هذه التدخلات في إطار برنامج متواصل للبلدية يهدف إلى تحسين الوضع البيئي ومجابهة الحشرات الضارة في عدد من النقاط الساخنة بالعاصمة.



Dans la même catégorie