Publié le 06-06-2022

قصة نجاح هاتفOPPO Reno7 : خبير ''البورتريه'' بأحدث التّقنيات والذّكاء الاصطناعيّ المتطوّر

إنّ سلسلة الهواتف الذكيّةRenoلدى OPPOلها خصائص فريدة من نوعها في مجال التّصوير خاصّة على مستوى الصّور الشخصيّة "بورتريه''. وتستخدم السّلسلة جيلا جديدا من ''البورتريه'' الذكيّ باستخدام تقنيات متطورة وخوارزميات الذكاء الاصطناعي. ومع الإطلاق الأخير لهاتف Reno7، نقلت OPPOهذه التّجربة التي تركّز على الصّورة لتطوّر أجهزة تقدّم مزايا كبرى للمستخدمين في جميع أنحاء العالم للحصول على صور ''بورتريه'' مذهلة بنقرة واحدة.



قصة نجاح  هاتفOPPO Reno7 : خبير ''البورتريه'' بأحدث التّقنيات والذّكاء الاصطناعيّ المتطوّر

الهاتف الذكيّ الجديدReno7OPPOله خصائص استثنائيّة وهو معزّز بأحدث التكنولوجيّات وتقنيات الذّكاء الاصطناعيّ. فهو مدعّم بمستشعر الصّور الشّخصية IMX709فائق الدقّة الّذي تمّ تطويره بالاشتراك مع Sonyإلى جانب عدسة دقيقةMicrolensوتأثيراتBokeh Flareمن نوع DSLRممّا يوفّر أداء غير مسبوق في مجال الصّور الشّخصيّة.

أوّل هاتف ذكيّ يدمج الخوارزميات على مستوى مستشعر الصورة

يعدّ جمع ما يكفي من الضوء عبر مستشعر الصّورة أمرا ضروريا للحصول على صور أكثروضوحا وإشراقا. ومن خلال بحوثها المكثّفة في تكنولوجيا المستشعرات، سعت OPPOباستمرار إلى إيجاد طرق مبتكرة لزيادة حساسية المستشعر للضوء من أجل تقديم صورا بأعلى جودة.

فالكاميرا الأماميّة سلفي بدقّة 32 ميجابكسل بمستشعر IMX709 RGBWالرّائد الذي تمّ تطويره بالتّعاون بين OPPOو Sonyوالذي يظهر لأوّل مرّة عالميّا في سلسلة Reno7يتميّز بدقة خاصّة مع خوارزميّة Quadra Binningالمطوّرة لدى OPPO. وبفضل ذلك يستطيع المستشعر التقاط أضواء أكثر ب 60٪ مما هو متداول مع تقليل الضّوضاء إلى حدود 35٪. وكلّ ذلك يوفّر صورا أكثر وضوحا وإشراقا حتّى في بيئات الإضاءة المنخفضة.

وبعد ثلاث سنوات من تطوير تقنية RGBWوتحسينها والجهود الدؤوبة لأكثر من ثلاثمائة مهندس تصوير، حققت OPPOأخيرًا التقدم الذي كانت تبحث عنه، حيث حصلت على 87 براءة اختراع في هذه المسار. ويقوم ترتيب وحدات البكسل RGBWالجديد الذي طوّره فريق البحث والتطوير لدىOPPOبتركيب وحدات بكسل فرعيّة بيضاء فوق وحدات البكسل الحمراء والخضراء والزرقاء الموجودة.

كما يحتوي هاتفReno7على كاميرا ثلاثيّة بدقّة 64 ميجابكسل تعمل بالذّكاء الاصطناعيّ وكاميرا بدقة 2 ميجابكسل وعدسة دقيقةMicrolensبدقة 2 ميجابكسل مع تكبير 16.6 مرّة للصور والفيديوهات. ويصدر الهاتف ضوءا خاصّاOrbit Lightحول العدسة الدّقيقةلمساعدة المستخدمين على استكشاف الأجزاء الصّغيرة جدّا.

يأتي هاتفReno7بميزات تصوير رائعة، مع تقنياتBokeh Flare Portraitو Selfie HDR  و Portrait Retouchingو AI Paletteوالصّور عالية الدقة والوضوح 108 ميجابكسل إلى جانبAI Scene Enhancementو Flash Snapshotوغيرها بحيث يمكن للمستخدمين التقاط صور للعالم بجودة احترافية رائعة.هذه الميزات هي نتيجة أكثر من 10 سنوات من البحث والتطوير في مجال تكنولوجيا التصوير، فضلا عن أحدث النّجاحات في التصوير الفوتوغرافي عالي الجودة للصور الشخصية بالهواتف الذكية.

تمكّن تقنيةBokeh Flare Portraitمن التقاط صورا شخصية بنقرة واحدة مع تأثيرات إضاءة فائقة، تماما كما هو الحال في كاميرا رقمية متطوّرة للتّصويرDSLR. كما أنّهاتحسّن الأداء مع توهّج العدسة الكثيف وتحلّ مشاكل تغيّر لون البشرة.

أمّا تقنية Selfie HDRفهي توفّر صور سيلفي واضحة ونقيّة في بيئةذات إضاءة ضعيفة، فهي تكتشف تلقائيا مستوىالإضاءة الخلفية وتقوم بتشغيل خوارزميّةOPPO HDRلتحسين الإضاءة وإبراز المزيد من التّفاصيل في الصّور.

وبالاستفادة من الاختبار الآلي الذي تمّتجربته على 5000 وجه مختلف في 400.000 صورة، تتعرّف تقنيةAI Beautificationعلى 393 نقطة رئيسيّة للوجه لتقديم تأثيرات تجميل طبيعية للصور ومقاطع الفيديو الشخصية في الكاميرات الخلفية والأمامية لـ OPPO Reno7. وتشمل تأثيرات التجميل إزالة الشوائب بالذكاء الاصطناعي وإدخال التحسينات الضرورية للأفراد في الصور الجماعية.

لم تتوقف OPPOأبدا عن تطوير تقنيات التصوير الفوريّ عالي الدقة على هواتفها الذكية، حيث تهدف إلى تسهيل التقاط صور عالية الجودة في أي موقف وقدر الإمكان.

وباستخدام محرّك OPPO Image Clear Engine (ICE)المدمج في OPPO Reno7، يلتقط Flash Snapshotدفعات متعدّدة من الصورالواضحة تماما حتى في حالات التحرّك في أية لحظة وأيّ مكان.

ستواصل OPPOالتّركيز على استكشاف إمكانيات جديدة في مجال التصوير من خلال تطويرالأجهزة والبرمجيات، ممّا يمكّن سلسلة Renoمن توفير المزيد منتقنيات التّصوير الاحترافي للصّور الشخصية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.



Dans la même catégorie