Publié le 27-01-2023

وزير الصحة لدولة النيجر يزور عددا من المؤسسات الصحية ومخابر أدوية

بمناسبة زيارة العمل التّي يؤدّيها إلى تونس من 25 إلى 28 جانفي 2023، أدّى وزير الصحّة لدولة النيجر السيد"Illiasso Idi Mainassara"  والوفد المرافق له، عدة زيارات إلى عدد من المستشفيات الجامعيّة والمنشآت الصحّية وبعض المخابر الخاصة بصناعة الأدوية، للاطّلاع على التجربة التّونسيّة خاصّة في مجالات زرع الأعضاء وتصنيع الأدوية.



وزير الصحة لدولة النيجر يزور عددا من المؤسسات الصحية ومخابر أدوية

وشملت هذه الزيارات مستشفى شارل نيكول بالعاصمة، حيث انعقدت جلسة عمل مع الطاقم الإداري والطبّي للمستشفى في إطار تطوير الاتفاقيات المشتركة بين دولتي تونس والنيجر لاستقبال المرضى من النّيجر، الذّين يحتاجون لعمليّات زرع كلى، كما قام الوزير الضيف والوفد المرافق له بزيارة معهد صالح عزيز للاطلاع على التكنولوجيات المتطورة في مجال التصوير الطبي للأمراض السرطانية.

وبالمستشفى الجامعي الرابطة، اطّلع وزير الصحة لدولة النّيجر على القسم الجديد لجراحة القلب والشّرايين المجهّز بأحدث التقنيات وقاعة القسطرة بقسم طبّ القلب للأطفال إلى جانب قسم التّصوير الطبّي معاينا بالمناسبة منظومة الرّقمنة وخدمات الطّب عن بعد التّي يؤمّنها هذا القسم. كما تعرّف على المنظومة المعلوماتيّة للتصّرف وإدارة المستشفيات.

وخلال زيارته الشركة التّونسيّة للصناعات الصيدليّة، تعرّف وفد دولة النّيجر على سلسلة إنتاج الأدوية بالشّركة وبحث مشاريع الشراكة والتّعاون بين البلدين في مجال إنتاج الأدوية وتسويقها.



Dans la même catégorie