Publié le 28-06-2022

موعد ومكان جنازة الراحل هشام رستم

أفاد شقيق الفنان هشام رستم  أن جثمان الفقيد سيُشيّع بعد ظهر غد الأربعاء بمدينة المرسى.



موعد ومكان جنازة الراحل هشام رستم

وكانت الساحة الثقافية التونسية فقدت بعد ظهر اليوم الثلاثاء الممثل التلفزيوني والسينمائي والمسرحي هشام رستم عن عمر ناهز 75 سنة، بعد صراع مع المرض، وفق ما أفاد شقيقه وكالة تونس افريقيا للأنباء.

مسيرة فنية حافلة

والفنان هشام رستم الذي استهلّ مسيرته الفنية بالفن الرابع، من مواليد 26 ماي سنة 1947 بمدينة المرسى في الضاحية الشمالية للعاصمة.

وأحب الفقيد المسرح منذ صغره، واكتشفه الفنان التونسي الكبير علي بن عياد وتتلمذ على يديه. وبعد إحرازه على شهادة البكالوريا سافر هشام رستم إلى فرنسا وعاش فيها من سنة 1967 إلى سنة 1994

وقد أحرز فيها شهادة الدكتوراه في الآداب كما نال الدكتوراه في تاريخ المسرح وعمل ضمن المسرح الفرنسي والسينما والتلفزة الفرنسية، إذ شارك في حوالي 70 عملا مسرحيا ومجموعة كبيرة من الأفلام والمسلسلات. وامتدت المسيرة الفنية للفقيد على مدى نحو خمسين سنة، إذ شارك في بطولة 32 فيلما و26 مسلسلا وأكثر من 70 مسرحية.

اعمال فنية متنوعة

وقد كانت أعماله تتراوح ما بين التونسية والانقليزية والفرنسية والايطالية والألمانية. ومن بين أهم أعماله السينمائية "صفائح من ذهب" للنوري بوزيد و"مجنون ليلى" للطيب الوحيشي و"صمت القصور" لمفيدة التلاتلي و"زهرة حلب" لرضا الباهي و"همس الرمال" للناصر خمير.

ومن الأعمال الدرامية التلفزيونية التي شارك فيها الفقيد، "الناس حكاية" و"قمرة سيدي محروس" و"فج الرمل" و"نجوم الليل" و"أولاد مفيدة" و"مكتوب" و"تاج الحاضرة" و"ليلة الشك" و"27". كما شارك في عديد الأعمال السينمائية الوثائقية والروائية الأجنبية على غرار "المريض الأنقليزي" و"الذهب الأسود".



Dans la même catégorie