Publié le 24-06-2022

تنشط بين تونس وتركيا: تفكيك شبكة دولية خطيرة لترويج ‘الهيروين’

تمكن أعوان الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية من تفكيك شبكة دولية خطيرة لترويج "الهيروين" تنشط بين تونس وتركيا وحجز كيلوغرام ونصف من الهيروين، قيمته حوالي 350 ألف دينار وايقاف سبعة من عناصر الشبكة من بينهم فتاتانحسب "موزاييك أف أم".



 تنشط بين تونس وتركيا: تفكيك شبكة دولية خطيرة لترويج ‘الهيروين’

وجاء في محاضر البحث أنّه وإثر مجهود استعلامي دام شهورا، أمكن لأعوان الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات تحديد هويتي شابين تونسيين من مواليد سنة 1994 يتوليان جلب شحنات من الهيروين من تركيا وترويجها في تونس.

وبالمزيد من التحريات، تبيّن توسّع نشاط الشابين عبر استقطاب شبان آخرين والتكفل بسفرهم إلى تركيا لجلب المخدرات، حيث تم ترصد تحركاتهم بدقة كبيرة.

وبعودة ثلاثة منهم إلى تونس، تمت مداهمة شقة تسوغوها بالبحيرة ليتم ضبط شابين وفتاة حيث تبين ابتلاع الشابين لكبسولات مملوءة بـ" الهيروين" توليا إخراجها طبيعيا.

وبمواصلة الأبحاث تم ضبط شابين آخرين مباشرة بعد نزولهما بمطار تونس قرطاج الدولي وإخضاعهما للفحص بالأشعة ليتبيّن أيضا ابتلاعهما كبسولات من الهيروين، وتواصلت الأبحاث بمداهمة منزل لشقيقين من عناصر الشبكة يقطنان ببن عروس وحجز كبسولات من الهيروين المعدّ للترويج.

وقدرت قيمة الهيروين الذي يزن كيلوغرام ونصف بحوالي 350 ألف دينار، فيما تتواصل الأبحاث للكشف عن بقية عناصر الشبكة الدولية وتقديمهم لاحقا إلى القضاءحسب ذات المصدر.