Publié le 19-09-2021

كورونا : نسبة التحاليل الإيجابية اليومية تتراوح بين 10 و15 %

تتراوح نسبة التحاليل الإيجابية اليومية لتقصي وباء كورونا، حاليا، بين 10 و15 %  من مجموع التحاليل التي تجرى ضمن تدخلات خدمات المساعدة الطبية والإستعجالية، وفق ما أكدته، اليوم الأحد، نائبة رئيس قسم الإسعاف الطبي والإستعجالي بوزارة الصحة، سعيدة زلفاني.



كورونا : نسبة التحاليل الإيجابية اليومية تتراوح بين 10 و15 %

وقالت زلفاني في تصريح ، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن تراجع نسبة التحاليل الإيجابية اليومية لتقصي وباء كورونا المستجد لا يعني تجاوز مرحلة الخطر، والتسريع بالعودة إلى الحياة الطبيعية دون أخذ الحيطة والحذر في التعاطي مع المخاطر المحدقة بالمواطن في حال تجاهله وعدم احترامه وتطبيقه البروتوكول الصحي، المتمثل في تطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسل الأيادي بانتظام.

وأضافت، في هذا السياق، أن تكثيف عمليات التلقيح ومواصلة تنظيم الحملات والومضات التحسيسية للتوعية بمخاطر كوفيد ـ19، واحترام وتطبيق البروتوكول الصحي، ساعد كثيرا في تراجع نسبة التحاليل الإيجابية الواردة على خدمات المساعدة الطبية والاستعجالية.

وأوضحت نائبة رئيس قسم الإسعاف الطبي والاستعجالي، أن المكالمات الهاتفية الواردة على خدمات المساعدة الطبية الاستعجالية تراجعت بدورها لتتراوح نسبتها بين 30 و50 مكالمة يوميا مقابل 200 و300 مكالمة يوميا خلال شهري جويلية وأوت 2021، ذروة انتشار المرض.



Dans la même catégorie