Publié le 06-03-2018

بالفيديو : لماذا توقّفت حملة ''إنت في ثنيتي'' للمصرونسي نيكولا يوسف ؟

نيكولا يوسف،  مصري مقيم في تونس يحلو له أن يطلقوا عليه صفة ''المصرونسي'' و هو الذي أتقن لهجتنا و عايش طباعنا، تعوّد على مشاكلنا و زار مختلف مناطق بلادنا و هاهو اليوم يبحث بنفسه عن حلول لمشاكل تونسية أحيانا، تونسية مصرية أحيانا أخرى و عربية  في أوقات كثيرة.



بالفيديو : لماذا توقّفت حملة ''إنت في ثنيتي'' للمصرونسي نيكولا يوسف ؟

إتّسمت بداية الأسبوع الفارط  بلخبطة أثارها إضراب التاكسي الفردي، كثُر اللّغط و الغضب إفتراضيا على وسائل التواصل الإجتماعي و على أرض الواقع حيث شهِد الشارع جحافل من الباحثين عن وسيلة نقل 'لم تتواجد في كثير من المرّات '.

نيكولا، و هو المصري المقيم في تونس، و بأسلوبه المقنع إقترح أوّلا مقاطعة التاكسيات من خلال حملة ''ماكش في ثنيتي '' ثمّ تراجع لأنّ مفهوم الإضراب سلبي و لا يمكن إصلاح السلبي بالسّلبي فحوّل حملته إلى ''إنت في ثنيتي'' و ذلك بتشجيع أصحاب السيارات على نقل من تعوزه الحيلة إلى مقرّ عمله أو المشفى دون أن يغيّر من خطّ سيره.

وضع نيكولا الخطّة، محطات التوقف، جلب مساندة متتبّعيه و لكن... الحملة لن تطبّق أو على الأقل يمكن الجزم بأنّ المصرونسي لن يطبّقها، ليس لأنه ''يخاف من الفشل ... بل أنه يخاف من النّجاح...'' هكذا عبّر نيكولا عن سبب توقف حملته خلال لقاء أجراه مع تونيسكوب : 



Dans la même catégorie