Publié le 06-03-2018

القصرين: معطلون من أصحاب الشهائد يهددون بالانتحار الجماعي

هدد نحو 13 من أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل بالقصرين، أغلبهم من خريجي الجامعات في اختصاص الرياضيات والفيزياء والكيمياء، بعد دخولهم في اضراب جوع لأكثر من أسبوع، بالانتحار الجماعيإذا لم تتحرك الحكومة أو واصلت تهميشهم وعدم الاستجابة لمطالبهم في الشغل“.



القصرين: معطلون من أصحاب الشهائد يهددون بالانتحار الجماعي

 وقال هؤلاء الشباب، المعتصمين داخل مقر الولاية مع حوالي 200 من المحتجين منذ 19 جانفي 2016، بأنهملن يغادروا مكان الاعتصام إلى أن يتم تشغيلهم” .
وكان ثلاثة من بينهم، قد أقدموا على الانتحار الخميس المنقضي، أمام أنظار الصحفيين الأجانب وتم اسعافهم من بقية الشبان المحتجين ليتم نقل أحدهم إلى المستشفى الجهوي، في حالة خطيرة.
وقال خالد الفقراوي، حاصل على الاستاذية في القانون في تصريح لوات، أن السلطات المحلية ومصالح النجدة والحماية المدنيةقد تجالهتهممشيرا إلى أنه لم يتبق لهم إلا خيارينالتشغيل أوالموت” .

وبلغ الأمر بثلاثة مضربين، من بين 13 فردا المذكورين انفا، حد الإقدام على خياطة أفواهم. واكتفى البعض الاخر من هؤلاء الشبان الذين فقدوا القدرة على الكلام بعرض أجسادهم النحيفة وسط خيمتهم البيضاء وأفاد أحد المضربين أن وزير تكنولوجيات المعلومات والاقتصاد الرقمي نعمان الفهري قد زارهم. و

لكن يبدو ان هؤلاء المعتصمين غير مستعدين للتفاوض حول مايعتبرونهحلولا ترقيعيةفهم يرغبون فقط في الحصول على شغل حتى يتمكنوا من العيش وفي ما عدا ذلك فإنهم يعتبرون انفسهمموتى“.



Dans la même catégorie