Publié le 26-04-2024

معتز العزايزة ضمن قائمة '' 100 شخصية الأكثر تأثيراً لعام 2024''

اختارت مجلةTime Magazine المصور الفلسطيني معتز عزايزةكواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة لعام 2024 في حفل حفلTime 100 Gala لعام 2024 أقيم ليلة البارحة في مدينة نيويورك، حيث احتفل بقائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم.



معتز العزايزة ضمن قائمة '' 100 شخصية الأكثر تأثيراً لعام 2024''

وذكرت المجلة أنّه لمدة 108 أيام، كان العزايزة بمثابة "عيون العالم وآذانه في موطنه غزة"

وقالت: "مسلّحاً بكاميرا وسترة واقية من الرصاص تحمل كلمة "صحافة"، أمضى المصوّر الفلسطيني، البالغ من العمر 25 عاماً، ما يقرب من أربعة أشهر في توثيق الحياة تحت القصف الإسرائيلي، من عائلات نازحة من منازلها، ونساء يندبنَ أحبّاءهنَّ، ورجال محاصرين تحت الأنقاض".

وأضافت المجلة: "عرضت صوره لمحة عن غزة لا يستطيع منافستها سوى قلّة من الصحافة الدولية التي مُنعت من الوصول إلى القطاع. لكنّه فعل ذلك بمخاطرة كبيرة، إذ قُتل ما لا يقلّ عن 95 صحافياً كما أصيب أو اعتقل العشرات غيرهم في غزة منذ 7 تشرين الأول، وهي الفترة التي تعتبر الأكثر دموية بالنسبة إلى الصحافة منذ أن بدأت لجنة حماية الصحافيين في تعقب القتلى في عام 1992".

وأشارت مجلة "التايم" أيضاً إلى أنّه منذ إخلاء غزة، في كانون الثاني، تحوَّل دور العزايزة إلى رفع مستوى الوعي بالأزمة، والدعوة إلى التدخّل الدولي. وقال العزايزة حينذاك: "ما يحدث في غزة لا يرضيكم. نحن لا نخبركم بما يحدث من أجل الحصول على المشاهدات أو المشاركات، بل نحن بانتظاركم للتصرف. نحن بحاجة إلى وقف هذه الحرب".


photographe2.jpg photographe3.jpg

Dans la même catégorie