Publié le 06-03-2018

أكثر من 300 هكتار من العقارات الدولية أستولي عليها في منوبة

قدرت مساحة العقارات الدولية التيتم الاستيلاء عليها بولاية منوبة باكثر من 300 هكتار موزعة على مختلف معتمديات الجهة، وفق تقرير صادر عن الادارة الجهوية لاملاك الدولة والشؤون العقارية بمنوبة.



أكثر من 300 هكتار من العقارات الدولية أستولي عليها في منوبة

وتتوزع مساحة هذه العقارات بين اراضي فلاحية وسكنية، حيث فاقت الاراضي المستولى عليها بمعتمدية منوبة 28 هكتارا (منها عقار بحيبوستيل كان مبرمجا لانجاز حي اداري)، وبمعتمدية المرناقية تم الاستيلاء على مساحة تقدر ب28 هكتارا، اغلبها عقارات فلاحية بكل من منطقتي سيدي علي الحطاب وقصر حديد.

اما بمعتمدية برج العامري فقد فاقت المساحة التي تم الاستيلاء عليها 74 هكتارا توزعت بين اراضي فلاحية 70 هكتارا، وهي ارض بيضاء تم استغلالها للزراعات الكبرى، اضافة الى اراضي سكنية بمعتمدية برج العامري.

وفي معتمدية وادي الليل، فاقت مساحة العقارات المستولي عليها 154هكتارا اغلبها عقارات فلاحية، في حين قدرت مساحة العقاراتالمستولى عليها بمعتمدية دوار هيشر ب19 هكتارا وهي عقارات سكنية منها حوالي 6 هكتارات كانت مخصصة لفائدة وزارة الشباب والرياضة بحي الشباب بالمنطقة، وتم الاستيلاء بمعتمدية الجديدة على مساحات عقارية تمسح 30 هكتارا جميعها عقارات فلاحية.

 وات



Dans la même catégorie