Publié le 06-03-2018

وزارة الثقافة تتسلم 100 عنوانا لكتب مترجمة من اللغة السويدية إلى اللغة العربية

انتظم اليوم الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 بمقر وزارة الثقافة، حفل تسليم رسمي لهبة تتمثل في مجموعة من الكتب الموجهة للأطفال قدمتها الجمعية النسائية للتربية بالسويد SWEAلتونس وذلك بحضور ممثلين عن الجمعية السويدية وممثلا عن سفارة تونس بستكهولم.



وزارة الثقافة تتسلم 100 عنوانا لكتب مترجمة من اللغة السويدية إلى اللغة العربية

انطلقت مراسم حفل التسليم الرسمي لهبة السويد لتونس بكلمة السيد وزير الثقافة "مراد الصكلي" عبر فيها عن مدى امتنانه وترحيبه بهذه المبادرة السويدية التي من شأنها تمتين وتعميق التبادل الثقافي بين البلدين.

وقد جاء على لسان السيد الوزير أن وزارة الثقافة منفتحة على التجربة السويدية ومستعدة لتبادل الخبرات خاصة في مجال أدب الطفل وأيضا رياض الأطفال وهو ما سيمكنها من الاستفادة في تطبيق الإستراتجية الثلاثية التي أعدتها الوزارة مع وزارتي التربية والتعليم وكتابة الدولة للمرأة والطفل والأسرة، مضيفا أن الدولة التونسية راهنت على التعليم منذ الاستقلال إذ أن ثلث ميزانية الدولة موجه كان للتعليم الذي كان إجباري لكل من الجنسين.

ومن جهته أكد ممثل الجمعية السويدية SWEAبعد عبرات الشكر والامتنان، عن أهمية هذه المبادرة في ربط جسور التواصل بين السويد والبلدان العربية ككل.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة الكتب الموجة للطفل التي قدمتها الجمعية النسائية للتربية بالسويد لتونس في شكل هبة تمثلت في 100 عنوان مترجما من اللغة العربية إلى اللغة السودية.  

بلاغ


salkli-21102014-v.gif

Dans la même catégorie