Publié le 22-04-2024

عرض فرجوي بإعدادية القلعة الخصبة دعما للقضية الفلسطينية

ايمانا بأن الفن والثقافة وسيلة لمقاومة كل أشكال القهر البشري، وهو فعل إبداعي يوثق التحديات والروح القتالية للشعب الفلسطيني ونصرة لأطفال غزة في نضالهم الدائم لاسترداد حقهم في حياة كريمة، نظم نادي الفنون بالمدرسة الاعدادية بالقلعة الخصبة تحت اشراف استاذة التربية التشكيلية لمياء شقراوي وتأطير الاستاذ شكري الزغلامي عرضا فرجويا متكاملا يجمع بين الفن التشكيلي والمسرح والرقص والغناء.



 عرض فرجوي بإعدادية القلعة الخصبة دعما للقضية الفلسطينية

وعبّر المشاركون على أن الفن ينغمس مع تاريخ شعب حاصره ألم ودماء وصراخات الأطفال وهو محاولة بسيطة لبث روح الوعي والتضامن لدى الناشئة من التلاميذ مع امهات القضايا قضية الشعب الفلسطيني الأبي.

هذا وقد لاقى العرض استحسان الحاضرين تلاميذ واولياء ومسؤولين اداريين وعلى راسهم المندوب الجهوي التربية بالكاف الذي أشاد في كلمته بالحهود المبذولة في انجاح هذا العمل من طرف جميع الاطراف المتداخلة وعلى راسهم الاستاذة لمياء الشقراوي التي لم تمنعها صفتها كمتعاقدة من حسن تأطير التلامذة والحرص على تثقيفهم ودفعهم الى الفعل الابداعي الفني.

كما عبر عن كون العرض يأتي في اطار انفتاح المدرسة على قضايا الإنسان الكلية ومن بينها قضية تحرر الشعوب المضطهدة وعلى راسها قضية تحرر الشعب الفلسطيني من الاحتلال الصهيوني.

وتولى المدير الجهوي للتربية بالكاف، تقديم شهائد تشجيع للمشاركين في العمل من التلاميذ خاصة ذوي الاحتياجات الخصوصية منهم .

هذا وقد شهد العمل مشاركة تلميذين من ذوي الاحتياجات الخصوصية وهو ما يترجم البعد الاجتماعي والانساني لهذا للعرض الذي رشح للمشاركة في البطولة الوطنية للمسرح المدرسي في قادم الأيام.



Dans la même catégorie