Publié le 06-03-2018

الاردن تستنفر فوق التراب الليبي لتحرير سفيرها المخطوف

ذكرت مصادر في العاصمة الاردنية عمان أن وحدات من القوات الخاصة الأردنية تتواجد في ليبيا تستعد لمهاجمة خاطفي السفير الأردني فواز العيطان.



الاردن تستنفر فوق التراب الليبي لتحرير سفيرها المخطوف

وأكدت المصادر لـ(القدس العربي) شرط عدم الكشف عن هويتها مشاركة الاستخبارات الأمريكية (سي آي ايه) وعدد من الدول الغربية في عملية الهجوم.

وأشارت المصادر إلى أن أربع طائرات هليكوبتر أردنية تحمل وحدات من القوات الخاصة شوهدت وهي تتزود بالوقود من مصر تنتظر من الـ(سي آي ايه)، التي تقوم بجمع المعلومات، تحديد مكان تواجد السفير المختطف للبدء بعملية الهجوم.

وكان السفير العيطان قد تعرض للاختطاف الثلاثاء الماضي في أحد أحياء العاصمة الليبية طرابلس وفقا للبيانات الرسمية من قبل وزارتي الخارجية في ليبيا والأردن.

وكانت الحكومة الأردنية قد أكدت قبل يومين أن لديها معلومات وخطة حول اختطاف السفير فواز العيطان، إلا أن اذاعتها ضار بالقضية.

وأشار رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور قبل يومين إلى أن الدولة تبذل كل الجهود للحفاظ على سلامة السفير والإفراج عنه، موضحا ان الأردن حريص على أمن واستقرار الشقيقة ليبيا، ولا يتمنى إلا الخير لليبيين.

وحتى هذه اللحظة لم يتم الكشف عن هوية خاطفي العيطان، وكانت (القدس العربي) قد ذكرت أن جماعة ليبية مسلحة طالبت من السلطات الأردنية بالافراج عن السجين الليبي محمد سعيد الدرسي لإطلاق سراح السفير الأردني المختطف.



Dans la même catégorie