Publié le 27-06-2026
هام: رسالة حاسمة من قيس سعيّد… لا تفريط في مليم واحد من أموال التونسيين
لأشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الجمعة 26 جوان بقصر قرطاج، على تسمية أعضاء لجنة الصلح الجزائي، وذلك عقب تعيين علي عبّاس على رأسها.

خط أحمر: أكّد رئيس الدولة أن المحاسبة حق مشروع للشعب، مشددا على رفض التفريط في أي مليم من المال العام.
انطلاقة جديدة: اعتبر سعيّد أن إعادة هيكلة اللجنة تمثل فرصة لإعادة تفعيل مسار الصلح الجزائي بعد فترة من التعثر.
باب مفتوح: أوضح أن هذه الخطوة تتيح فرصة للمعنيين داخل البلاد وخارجها، سواء لمغادرة السجون أو العودة إلى تونس، بشرط الانخراط في الصلح بجدية.
ثوابت الدولة: شدّد على أن حقوق الشهداء والجرحى محفوظة، وأن القانون يطبق على الجميع دون استثناء.
إجراء قانوني: أدّى رئيس اللجنة وأعضاؤها اليمين أمام رئيس الجمهورية، طبقا لما ينص عليه المرسوم الصادر سنة 2022.
