Publié le 25-06-2026
جامعة البنوك: البنكاجية بش يولّيو من الفقراء
أثارت نادية الرمضاني، عن الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية، جدلاً واسعًا بعد حديثها عن الوضع الاجتماعي داخل القطاع البنكي وتداعياته المحتملة على العاملين فيه.

وفي تصريح للكتيبة، قالت الرمضاني حرفيًا إن “البنكاجية سيصبحون فقراء”، في إشارة منها إلى أن الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية داخل القطاع قد تتدهور إذا تواصلت نفس السياسات المعتمدة.
قراءة في السياق الاجتماعي داخل القطاع البنكي
وأشارت المتحدثة إلى أن الوضع داخل المؤسسات المالية يشهد توترًا اجتماعيًا متزايدًا، معتبرة أن الإشكال لا يتعلق فقط بالمطالب المهنية، بل أيضًا بتأثيرات أوسع على الطبقة الوسطى التي ينتمي إليها عدد كبير من العاملين في القطاع.
ووفق مضمون التصريح، فإن المخاوف المطروحة ترتبط بإمكانية تراجع القدرة الشرائية وتدهور الوضع المعيشي لفئة تعتبر نفسها ضمن الطبقة الوسطى.
