Publié le 18-03-2024

القصرين: أعلموه برفض طلبه في الحصول على منحة فأضرم النار في مقر المعتمدية

أقدم أحد المواطنين صباح اليوم، على إضرام النار بالوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي بمعتمدية القصرين الشمالية التابعة للإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية، باستعمال مادة سريعة الاشتعال، وذلك على خلفية إعلامه برفض ملفه من قبل اللجنة الجهوية لإسناد المساعدة المالية القارة.



القصرين: أعلموه برفض طلبه في الحصول على منحة فأضرم النار في مقر المعتمدية

 وقد أدى ذلك إلى احتراق مكتب بالكامل مع الملفات الموجودة به، فضلا عن أضرار متوسطة ببقية المكاتب دون تسجيل أضرار بشرية، نقلا عن ''وات''.

وجاء في التفاصيل، أن الاخصائية الاجتماعية أعلمت المواطن المذكور برفض ملفه بعد أن أثبتت التحريات أن لديه بيوعات وشراءات خلال السنوات الثلاث الأخيرة تفوق المقدار المسموح به، وذلك طبق للأمر عدد 317 لسنة 2021 الذي ينص على أنه من يقوم ببيوعات وشراءات خلال الثلاث سنوات الأخيرة بقيمة تتجاوز 30 مرة الأجر الأدنى المضمون يحرم من المنحة الشهرية القارة حسب قوله.

وقد قام المواطن بعد إعلامه بقرار الرفض بجلب قارورة بها مادة سريعة الاشتعال وشرع في رش المكاتب بمحتواها ثم سكب منه على جسده، وأشعل النار في المكاتب وحاول بعد ذلك إضرام النار في جسده، إلّا أن الموظفين تدخلوا ومنعوه من ذلك وسيطروا على الحريق قبل وصول وحدات الحماية المدنية والوحدات الأمنية.

يشار الى أن الوحدات الامنية تحولت على عين المكان وقامت بالمعاينات اللازمة وألقت القبض على المشتبه به.



Dans la même catégorie