Publié le 03-03-2024

نسخة جديدة من أوبيريت ‘الحلم العربي’ بدون الراحل حلمي بكر

نحو 30 عاما مرت على تقديم أوبريت "الحلم العربي"، الذي عرض عام 1996 وشارك فيه عدد كبير من نجوم الوطن العربي، قبل أن يتم إعادة إحياء الأوبريت دون تواجد الموسيقار الراحل حلمي بكر، الذي شارك في تلحين الأوبريت الأصلي، لكنه عاش أزمة صحية كبرى طيلة الأشهر الأخيرة تسببت في وفاته.



نسخة جديدة من أوبيريت ‘الحلم العربي’ بدون الراحل حلمي بكر

الأوبريت الجديد يتم تقديمه ضمن الموسم الرابع من مبادرة "صناع الأمل"، ويشارك في غنائه عدد كبير من نجوم الأوبريت الأصلي، من بينهم أحلام وأصالة ووليد توفيق وأحمد فتحي وإيهاب توفيق.

على أن يتم تقديم الأوبريت الجديد في هوية جديدة وتوزيع موسيقي جديد، من كلمات مدحت العدل وألحان صلاح الشرنوبي، الذي شارك حلمي بكر تلحين الأوبريت الأصلي.

ويشارك في النسخة الجديدة عدد من نجوم الجيل الحالي من بينهم محمد عساف وبلقيس، وماجد المهندس وصابر الرباعي وعاصي الحلاني نقلا عن "العربية".

نجوم النسخة الجديدة من الأوبريت شاركوا قبل أسبوع في تسجيل النسخة الثانية من الأوبريت، حيث تواجدوا جميعا من أجل وضع أصواتهم.

واسترجع عدد كبير من نجوم النسخة الأصلية ذكريات ما جرى قبل نحو 30 عاما، وقرر بعضهم تسليم الراية إلى الجيل الجديد الذي يشارك في النسخة التي يتم من خلالها الاحتفاء بالنسخة الأصلية.

النسخة الجديدة شهدت تعديل بعض الكلمات، وهو ما أعلن عنه عاصي الحلاني، مشيرا إلى أن الفكرة جاءت من الملحن صلاح الشرنوبي، وذلك حتى يتناسب الأمر مع اللهجات المختلفة للوطن العربي.



Dans la même catégorie