Publié le 21-02-2024

مع اقتراب رمضان : 3 تحضيرات للمرأة التونسية ...تعرف عليها

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، ولهذا بدأت مجموعات النساء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في مشاركة تحضيرات وتجهيزات المنزل لاستقبال الشهر الكريم، إما بتخزين الطعام في المجمد أو بتنظيف المنزل أو حتى تزيينه بزينة رمضان المبهجة.



مع اقتراب رمضان :  3 تحضيرات للمرأة التونسية ...تعرف عليها

 و تتتمثل  أهم التحضيرات في التالي :

كيفية تجهيز الطعام المجمد

 تضيف دينا أنه من الممكن عدم تجهيز الوجبة أو صنف معين بشكل كامل في حالة عدم توفر مكان كاف لذلك، أو لمجرد عدم الرغبة في تجهيز وجبات كاملة.

وفي هذه الحالة فمن الأفضل تجهيز بعض المكونات للاستخدام مباشرة، مثل فرم البصل والثوم وتخزينه، وإعداد الشوربة والصلصة، وتجهيز الدجاج البانيه والكفتة واللحم المفروم بالبصل وتقطيع الخضروات، وتتبيل الدجاج واللحوم لاستخدامها في الطهي مباشرة.

 إعداد الأجهزة الكهربائية

لا يقتصر الاستعداد على تجهيز الطعام فقط، وإنما يمتد أيضا إلى التنظيف، وتنصح دينا بتنظيف المطبخ جيدا قبل رمضان بفترة كافية، وتحديدا الأجهزة الكهربائية مثل غسالة الأطباق والملابس والبوتاجاز والميكرويف، وهذا لأنه سيتم استخدامها بشكل متواصل طوال الشهر، لذا فإن عملية التنظيف مهمة حتى لا يعطل أي جهاز منها فجأة، بسبب تراكم فتات الطعام في الفلتر أو في الفرن.

 العناية ببقية أجزاء المنزل

بعيدا عن المطبخ، فهناك بعض الأمور الأخرى التي يمكن فعلها قبل قدوم رمضان، والتي تساعد إما في توفير الوقت والمجهود، أو في الإحساس بروحانيات الشهر الكريم وتعلم عادات جديدة.



Dans la même catégorie