Publié le 16-02-2024

مستحضرات التجميل تهدد الحمير ...ماذا يحدث في العالم ؟

كشف تقرير أنَّ الطلب المتزايد على منتجات التجميل يؤدي إلى تدمير تعداد الحمير، وفي طريقه إلى تعريض هذا النوع لخطر الانقراض في أفريقيا، بسبب الاعتماد على جلودها في العديد من المنتجات، بحسب صحيفةThe Guardian البريطانية.



مستحضرات التجميل تهدد الحمير ...ماذا يحدث في العالم ؟

 حيث يُذبَح نحو 6 ملايين حمار سنوياً من أجل الحصول على جلودها، إذ يُستخرَج منها الكولاجين لاستخدامه في المكملات الغذائية أو المشروبات، وفي منتجات التجميل مثل كريمات الوجه المستخدَمة في الطب الصيني، التي تُسوَّق على أنها منتجات فاخرة.

وقد تضرر تعداد الحمير في الصين بشدة من زيادة شعبية مثل هذه المنتجات، حيث انهارت أعدادها هناك بنسبة 76% بين عامي 1992 و2019، وفقاً لمنظمة The Donkey Sanctuary الخيرية.

كشف تقرير أنَّ الطلب المتزايد على منتجات التجميل يؤدي إلى تدمير تعداد الحمير، وفي طريقه إلى تعريض هذا النوع لخطر الانقراض في أفريقيا، بسبب الاعتماد على جلودها في العديد من المنتجات، بحسب صحيفة The Guardian البريطانية.

حيث يُذبَح نحو 6 ملايين حمار سنوياً من أجل الحصول على جلودها، إذ يُستخرَج منها الكولاجين لاستخدامه في المكملات الغذائية أو المشروبات، وفي منتجات التجميل مثل كريمات الوجه المستخدَمة في الطب الصيني، التي تُسوَّق على أنها منتجات فاخرة. وقد تضرر تعداد الحمير في الصين بشدة من زيادة شعبية مثل هذه المنتجات، حيث انهارت أعدادها هناك بنسبة 76% بين عامي 1992 و2019، وفقاً لمنظمة The Donkey Sanctuary الخيرية.



Dans la même catégorie