Publié le 09-06-2023

صفاقس: إيقاف تحفظي لإطار تربوي بشبهة التحرش الجنسي بعدد من التلاميذ

 

ذكرت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، أنها تلقت إشعارا من قبل أولياء تلميذتين والمتعلّق بشبهة تحرش جنسيّ بعدد من التلاميذ من قبل إطار تربويّ بإحدى المدارس الابتدائيّة بولاية صفاقس.



صفاقس: إيقاف تحفظي لإطار تربوي بشبهة التحرش الجنسي بعدد من التلاميذ

وأكدت الوزارة أنه تم بالتنسيق مع وزارة التربية، إشعار النيابة العموميّة وقضاء الأسرة للبحث في الموضوع واتخاذ ما يتعيّن من تدابير قضائيّة في الغرض.

كما قرّر وزير التربية إيقاف الإطار التربوي المعنيّ تحفظيا عن العمل بتاريخ 9 جوان 2023 وإحالته على مجلس التأديب طبقا للتراتيب الجاري بها العمل، إلى حين البتّ قضائيّا في التهم المنسوبة إليه.

وتجدر الإشارة إلى أن ممثل مكتب مندوب حماية الطفولة بصفاقس تولى منذ يوم 5جوان الجاري، مرفوقا بالأخصائيّة النفسانيّة التابعة للمندوبيّة الجهويّة للتربية بصفاقس، الاستماع إلى التلاميذ وإحالة تقرير في الغرض على الجهات القضائيّة المعنيّة.

كما تم في إطار مراعاة مصلحة الطفل الفضلى وتوفير المتابعة النفسية والرعاية اللازمة للتلاميذ، إحداث خلية متابعة وإنصات لتلاميذ المدرسة مع تنظيم حلقات تحسيسية للوقاية من التحرش الجنسي ومن السلوكيات المحفوفة بالمخاطر.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الحادثة التي تعرض إليها عدد من وسائل الإعلام اليوم تتعلّق بشبهة تحرّش بتلاميذ بمؤسسة تربويّة مغايرة. وقد كان الموضوع محلّ تعهّد فوري من قبل مصالح الوزارتين وهو تحت نظر القضاء على مستوى المحكمة الابتدائية صفاقس 1 منذ 17 مارس 2023.

وتؤكد الوزارتان التزامهما بالتطبيق الصارم للقانون حماية لمصلحة الطفل الفضلى وعدم التهاون في التصدّي لكلّ أشكال التهديد التي قد تطال الأطفال وتهدّد سلامتهم الجسديّة أو النفسيّة.



Dans la même catégorie