Publié le 08-05-2023

رونديفو9 يعود للبث بعد التوقف المفاجئ : مالذي يحدث في قناة التاسعة ؟

سيعود برنامج الرنديفو 9 الليلة الاثنين على قناة التاسعة  على الساعة 18:30 كالعادة بالرغم من تمسك الصحفيين بالاحتجاج لعدم الخلاص في مستحقاتهم .



  رونديفو9 يعود للبث بعد التوقف المفاجئ : مالذي يحدث في قناة  التاسعة ؟

و قد أعلنت قناة التاسعة على صفحتها بفيسبوك  الأسبوع الماضي أنها لن تتمكّن من تأمين بثّ برنامج 'رندفو 9' اليوم الجمعة 6 ماي 2023 نظرا لتمسك بعض العاملين بالقناة بتنفيذ إضراب وصفته بـ ''غير القانوني لم تُحترم فيه الإجراءات القانونية المنصوص عليها صُلب مجلّة الشّغل، ممّا استحال معه عمل بقيّة زملائهم''. وأضافت "أمام هذا التصرّف الغير قانوني، ستتّخذ الإدارة الإجراءات اللازمة في إطار ما يتيحه القانون. وسيستأنف بثّ برنامج رندفو 9 بطريقة عاديّة بداية من الإثنين 8 ماي".

في المقابل جددت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في بيان الاحد 7 ماي 2023، تمسّكها بالاضراب العام المعلن يوم 16 ماي 2023، في قناة التاسعة.

 ودعت النقابة الصحفيين والصحفيات إلى مساندة زملاءهم في قناة التاسعة خلال وقفتهم الاحتجاجية الاثنين 08 ماي الجاري، على الساعة 11.00 صباحا، أمام المقر الاداري للمؤسسة بالشرقية 2، مؤكدة استعدادها لخوض كل التحركات التصعيدية للدفاع عن حقوق منظوريها.

وحمّلت نقابة الصحفيين التونسيين إدارة قناة التاسعة مسؤولية ما آلت اليه الأوضاع في القناة، داعية اياها إلى الالتزام باتفاق 28 أفريل الماضي وعدم تعفين المناخ الاجتماعي بالقناة، مشددة على رفضها لغة الوعيد والتهديد بالطرد.

واعتبرت نقابة الصحفيين ان البيان الذي اصدرته إدارة قناة التاسعة يوم 05 ماي الجاري، بيان مضلل للرأي العام .



Dans la même catégorie