Publié le 17-03-2023

كيفية إستخراج بطاقة عدد 3 إلكترونيا

تسمح لكم هذه الخدمة على الخط بطلب الحصول على بطاقة السوابق العدلية عدد 3 عن بعد من خلال هذا الموقع الإلكتروني المؤمّن على شبكة الأنترنات المخصّص للغرض من قبل وزارة الداخلية.



كيفية إستخراج بطاقة عدد 3 إلكترونيا

تسلّم الوثيقة المطلوبة إلى المرسل إليه شخصيا بواسطة البريد السريع على عنوان التسليم الذي يختاره.
تمكّنكم هذه الخدمة من إيداع مطالب الحصول على بطاقة السوابق العدلية عدد 3 خلال كامل اليوم وعلى امتداد أيام الأسبوع عبر هذا الرابط

 

شروط الحصول على الخدمة :
- ينتفع بهذه الخدمة المواطنون التونسيون المقيمون بتونس أو بالخارج أو المقيمون بالخارج والمتواجدين بالتراب التونسي. كما ينتفع بالخدمة الأجانب المولودون بالتراب التونسي والأجانب المقيمون به وكذلك الأجانب الذين أقاموا بالتراب التونسي مدة معينة.

- يدفع ثمن الخدمة على الخط عبر منظومة الدفع الإلكتروني. ويشمل ثمن الخدمة المعلوم الموظف على البطاقة عدد 3 وكلفة الخدمة بما فيها ثمن الظرف وخدمات توزيع المراسلات عبر البريد السريع والخدمات المالية والمحاسبية.

- لا يجوز تسليم البطاقة عدد 3 لغير صاحبها (الفصل 365 من مجلة الإجراءات الجزائية).

- وفقا لهذه المنظومة، لا تُسلّم إلاّ البطاقات عدد 3 نقية السوابق العدلية. وإذا تبيّن أنّ البطاقة المطلوب استخراجها غير نقية السوابق العدلية تقع دعوة صاحب الطلب بواسطة البريد السريع للاتصال بأقرب قنصلية تونسية بالنسبة إلى المقيمين بالخارج، أو بمركز الأمن أو الحرس الوطني مرجع النظر الترابي بالنسبة إلى المقيمين بتونس، وذلك قصد تسوية وضعيته.

- يتحمّل صاحب الطلب المسؤولية الكاملة على المعطيات التي يدلي بها، ويكون عرضة للتبعات العدلية في صورة المغالطة أو التزوير.

- كل شخص يتسلم البطاقة عدد 3 بدون وجه حق، أو يحاول تسلم وثيقة البطاقة عدد 3 بدون وجه حق، أو يتقدم بمعلومات مغلوطة سواء بانتحاله شخصية غير حقيقية أو بإدلائه بمعلومات غير صحيحة، يُعاقبُ حسب القانون الجاري به العمل.

- كل شخص يستخدم هذه الوثيقة مع علمه بشروط تسلمها، أو تحمل اسمًا غير اسمه، فإنه يُعاقب حسب القانون الجاري به العمل.

- يترتب عن تدليس بطاقة عدد 3 أو استخدام بطاقة عدد 3 لشخص آخر تسليط عقوبات جزائية تتراوح بين 3 و5 سنوات سجنا (الفصلان 193 و194 من المجلة الجزائية).

- لا يمكن لطالب الوثيقة أن يطالب باسترجاع المعاليم المدفوعة مقابل الخدمة.

كيفية الحصول على الخدمة :يتم تسجيل المطلب في 4 مراحل

1) تعمير الاستمارة
2) تأكيد المعطيات المسجلة
3) الخلاص الإلكتروني لمعلوم الحصول على البطاقة
4) طباعة وصل خلاص الخدمة



Dans la même catégorie