Publié le 18-05-2022

وضعية الطلبة التونسيين الدارسين في الصين محور لقاء الجرندي بالسفير الصيني

استقبل السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، مساء اليوم 18 ماي 2022 سعادة السيدZHANG Jianguo سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس.



وضعية الطلبة التونسيين الدارسين في الصين محور لقاء الجرندي بالسفير الصيني

ويأتي هذا اللقاء في إطار متابعة علاقات التعاون الثنائي المتميزة بين الجانبين وسبل تطويرها والارتقاء بها إلى أفضل المراتب.

واستأثرت وضعية طلبتنا المزاولين لدراساتهم العليا بالجامعات الصينية والذين اضطروا إلى قطع دراستهم والعودة إلى تونس منذ سنة 2020 إثر جائحة كوفيد 19 بحيز هام من اللقاء. وأبرز الوزير الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية شخصيا لهذه المسألة والتطلع إلى تأمين عودة أبنائنا الطلبة إلى جامعاتهم في أقرب الآجال المتاحة مؤكدا استعداد الجهات التونسية إلى ضمان احترام البروتوكول الصحي وجميع الإجراءات المعمول بها في الصين للتوقي من انتشار الفيروس.

من جهته أعرب السفير الصيني عن تفهمه لهذه الوضعية التي لا تهم الطلبة التونسيين فقط مبرزا أن الوضع الوبائي والحرص على ضمان وسلامة حياة المواطنين والمقيمين في الصين فرض مثل هذه القيود، ووعد بمواصلة البحث مع سلطات بلاده الامكانيات المتاحة والكفيلة بتهيئة الظروف الملائمة لتمكين الطلبة من العودة إلى جامعاتهم والتي يحرص الجانب الصيني على تأمينها على أكمل وجه.



Dans la même catégorie