Publié le 18-04-2022

ماذا حدث في صفاقس، مطالب بالاعتذار من الفنان محمد علي كمّون ومن الجمهور

احتضن المسرح البلدي بصفاقس مساء السبت سهرة فنية متميزة للفنان محمد علي كمون، الذي قدّم عرضه “24 عطر”.

وقد شهد الحفل إقبال جماهيري محترم، لكنّه توقف 5 دقائق قبل النهاية بعد أن تعمد أحد أعوان المسرح البلدي بصفاقس دون سابق إنذار إلى إيقاف العرض وذلك بإشعال الأضواء الخاصة بالجمهور إشارة إلى وجوب مغادرة الجمهور قاعة العرض و إلزام الموسقيين و العازفين و الفنانين و التقنيين إلى إيقاف العرض.



 ماذا حدث في صفاقس، مطالب بالاعتذار من الفنان محمد علي كمّون ومن الجمهور

وأمضى عدد كبير من المواطنين وخاصة من الذين حضروا/ حضرن حفل/عرض الموسيقار المبدع محمد علي كمون بالمسرح البلدي بصفاقس مساء السبت 16 أفريل 2022، والذي وقع إيقافه قبل نهايته، عريضة طالبوا فيها:

-    بالتحقيق أولا في من اتخذ قرارَ إنهاء حفلٍ بمثل قيمة حفل المبدع محمد علي كمون

-     باالإعتذار رسميا للفنان المبدع محمد علي كمون وللجمهور الذي حضر وشاهد الحفل بمنتهى الفرح والإعجاب، وغادر المسرح بمنتهى الحزن والشعوربالإنكسار والإهانة والغضب. ولجمعية "ناهوند" الداعية للعرض بصفاقس.-

-     باستضافة الفنان محمد علي كمون من أجل تقديم الحفل مرة ثانية بصفاقس في أقرب الآجال، علّ ذلك يخفف من الإساءة البليغة التي لحقت به وبالجمهور وبكل من سمع بما حدث من أبناء وبنات صفاقس.

وتوجه الممضون على العريضة بجزيل الشكر وخالص التهنئة إلى المبدع محمد علي كمون على عرضه الفني فائق الجمال والرقي الذوقي والفني، والذي ساهم في إدخال الفرحة إلى قلوبنا لبعض الوقت نسينا فيه الغَمّ المسيطرَ علينا جَرّاء أكداس الزبالة التي ضيقت علينا أنفاسنا في مختلف ساحات وشوارع وطرقات مدينتنا، ومخاطرِ الحُفر التي انتشرت على طرقات كل أرجاء المدينة، دون أن ننسى شكر جمعية "ناهوند" صاحبة الفضل في استضافة هذا العرض البديع وصاحبه.

وأضافوا أنه "يحزننا أن تم إجبار ذلك الموسيقار الفنان المبتكر على إنهاء الحفل في دقائقه الأخيرة دون السماح له بتقديم فقرة الختام للحفل التي كانت تَعِد الحضورَ المنتشيَ بروعة سالف الفقرات، بأن تكون مسكَ ختام السهرة والوقتُ لم يصل بعد إلى الواحدة صباحا في سهرةٍ رمضانيةٍ شيقة. وقد اضطر محمد علي كمون بما عُرف به من رفعة أخلاق ورهافة إحساس، أن اعتذر باقتضاب للجمهور المصعوق بما حدث، وقطع الحفل.



Dans la même catégorie