Publié le 13-01-2022

لجنة الحكام الافريقيين تكشف ما حصل لحكم مباراة تونس مالي

كشف عصام عبد الفتاح، عضو لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، مفاجأة بشأن جياني سيكازوي حكم مباراة مالي وتونس، والتي أقيمت يوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة في كأس أمم إفريقيا 2021.



لجنة الحكام الافريقيين تكشف ما حصل لحكم مباراة تونس مالي

وقال عبد الفتاح، في تصريحات تلفزيونية: «حكم مباراة مالي وتونس جياني سيكازوي عانى من ضربة شمس وجفاف مما أدى لفقدانه التركيز شديد قبل نهاية المباراة وأثرت على قراراته».

وأضاف عبدالفتاح: «تم نقل سيكازوي إلى المستشفى بعد نهاية المباراة.. ولكن قرارات سيكازوي لم تؤثر على نتيجة المباراة بما فيها ضربة الجزاء وطرد لاعب مالي حيث كان قرارًا صحيحًا».

وأكد عصام عبدالفتاح، أنه من الصعب إعادة مباراة تونس ومالي.

وقرر الحكم سيكازوي، إنهاء مباراة تونس ضد مالي، بعد قرار عودته إلى ملعب المباراة التي أنهاها قبل موعدها الأصلي، مساء اليوم الأربعاء، ضمن افتتاح مباريات الجولة السادسة ببطولة كأس أمم إفريقيا

وأطلق الحكم سيكازوي صافرته بإنهاء المباراة رسميًا، معتبرا تونس منسحبة.

 ورفض المنتخب التونسي استكمال المباراة على عكس المنتخب المالي الذي عاد إلى الملعب مرة أخرى، ليقرر الحكم إنهاء اللقاء.

وخسر منتخب تونس، أمام نظيره مالي، بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، في إطار لقاءات الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

وجاء هدف مالي عن طريق إبراهيما كوني بالدقيقة 48 من ركلة جزاء، ليحصد منتخب مالي أول 3 نقاط له بالبطولة، فيما ظل منتخب تونس دون نقاط.