Publié le 03-11-2021

قناة حنبعل تصدر بيانا حول وضعيتها القانونية وتتعهد...

تبعا لتواصل إنقطاع بث قناة حنبعل منذ 30اكتوبر الفارط تلقائيا بقرار من مجلس إدارة القناة تنفيذا لقرار الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري،
و بعد تحول وفد عن بنات و أبناء القناة من صحفيين و تقنين و إدارين أمس الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 الى مقر الهيئة و لقاء رئيسها السيد نوري اللجمي،
انعقد اليوم الأربعاء 03 نوفمبر 2021 بمقر القناة إجتماع عام بحضور أعضاء مجلس الإدارة و المدير العام الممثل القانوني للقناة توج بالتأكيد على ما يلي :



قناة حنبعل تصدر بيانا حول وضعيتها القانونية وتتعهد...

1-. التنويه بأن قرار الانقطاع التلقائي عن البث جاء ليعكس حرص مالكي القناة وإدارتها العامة و أبنائها على إحترام قرارات الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري وحقها في التعاطي مع ملفات تراخيص البث، و إحتراما لعلوية القانون .
2. تجديد التمسك بالقناة كأول مؤسسة إعلاميه تلفزية خاصة فتحت باب التعددية في القطاع و أسهمت على إمتداد سنوات في تنويع المشهد الإعلامي .
3. التشديد على أن تواصل قطع البث التلقائي للقناة سيلحق أضرارا بالغة بعائداتها الاشهارية في ظل الصعوبات المالية التي تعيشها، و سيعقد الوضع المهني للعاملين فيها الذين يجدون أنفسهم دون أجور لمدد غير معلومة مما يهدد أمانهم الوظيفي.
وعليه:
- يتطلع مجلس إدارة القناة إلى أن تستجيب الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري إلى طلبه المشروع بعقد إجتماع عاجل مع ممثلي القناة ينتهي باتفاق يحفظ حق الهيئة في ممارسة دورها في تنفيذ القانون، ويراعي السياق العام الانتقالي الذي تعيشه وسائل الإعلام في تونس، و يحمي المصالح العاجلة والحيوية للقناة ولكل العاملين فيها، ويتوج باستئناف البث .
- تلتزم القناة أمام الهايكا والهياكل المهنية والرأي العام التونسي باحترام تعهداتها تجاه الهيئة و بالاستجابة لكراس شروط استغلال قناة تلفزية و استكمال تسوية ملفها في آجال معقولة تقترحها الهيئة.
- تؤكد الإدارة العامة للقناة التزامها المعنوي و الأخلاقي و المادي تجاه القناة و كل العاملين فيها، و حرصها على مواصلة الاضطلاع بدورها في تكريس مشهد إعلامي متعدد ومتنوع يكفل حق المواطن في الحصول على معلومة دقيقة وذات مصداقية.