Publié le 06-03-2018

احتجاز عدد من الأساتذة المنخرطين في اتحاد إجابة: وزارة التعليم العالي توضح



احتجاز عدد من الأساتذة المنخرطين في اتحاد إجابة: وزارة التعليم العالي توضح

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كل ما راج على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام حول "احتجازها" لعدد من الأساتذة المنخرطين بنقابة "إجابة" والمعتصمين بالإدارة المركزية للوزارة بشارع محمد الخامس".

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن كل ما تم تداوله هو" ادعاءات وافتراءات كاذبة، موضحة في ذات السياق أنها "راسلت نقابة إجابة رسميا يوم الجمعة 6 سبتمبر 2019 على الساعة الثامنة والنصف صباحاً لدعوتها إلى جلسة حوار مبرمجة ليوم 11 سبتمبر 2019 يرأسها رئيس الديوان وذلك على إثر إشعار بإضراب صدر عنها وكان رد نقابة "إجابة" على هذه الدعوة باقتحام أكثر من 20 أستاذا لمقر الوزارة بشارع محمد الخامس قصد الاعتصام به دون سابق إعلام أو تنسيق".

كما أوضحت الوزارة انه "وردت عليهم مراسلة من نقابة "إجابة" على الساعة الواحدة بعد الظهر (أي ساعتين بعد الاقتحام) لإعلامها بالاعتصام".

وأكدت الوزارة أنه "على عكس ما تم ترويجه، فإن الأساتذة المعتصمين لهم إمكانية مغادرة مقر الوزارة من بابه الخلفي متى شاؤوا، كما تم تمكينهم من الحصول على الأكل والشرب والولوج إلى المرفق الصحي. بينما بقي الباب الرئيسي لمقر الوزارة مغلقا لأسباب أمنية".



Dans la même catégorie