Publié le 06-03-2018

جلسة بين الوزارة والنقابة العامة للشّؤون الدّينية

أشرف وزير الشؤون الدّينية أحـمد عظوم صباح اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 بمقرّ الوزارة على جلسة مع وفد عن النقابة العامة للشؤون الدّينية يترأسّهم منعم عميرة الأمين العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية وبحضور ثلة من إطارات الوزارة .



جلسة بين الوزارة والنقابة العامة للشّؤون الدّينية

وأكد الوزير في مستهلّ الجلسة على أهمية الحوار بين الوزارة والنقابة العامّة للشؤون الدّينية بما يخدم المصلحة العامة معتبرا أنّ الشّأن الدّيني مشغل مشترك للجميع ويجب أن تتضافر كل الجهود لمزيد العناية به وتطويره.
وعبـّر الطرف النقابي عن ارتياحه في التعامل مع وزارة الشّؤون الدينية مثمنا سرعة الاستجابة للعديد من المطالب النقابية مسجلّا كذلك تأخر التنفيذ في البعض الآخر منها .
ونظرت الجلسة في استكمال مسار التغطية الاجتماعية ومتابعة الأمرين المتعلقين بالمنح الخصوصيـّة لسلك الوعاظ وتحديد مدّة التكليف الوقتي ووضعية الإطارات المسجدية وتسوية وضعية بعض المقرئين.
وتعهدت النقابة من جهتها بتوعية منظوريها بمسألة تحيين المعطيات الخاصة بالإطارات المسجديّة وحسن القيام بواجباتهم في إطار التنسيق مع السّادة الوعّاظ.
هذا وتمّ تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والنقابة العامة للشّؤون الدّينية للنـّظر في إعداد تصوّر قانوني يتضمّن بلورة بعض حقوق وواجبات الإطارات المسجديـّة وخاصة غير المتفرّغة منها وضبط معايير موضوعية لإسناد الخطط الوظيفية بالإدارات الجهويّة وإعداد تصوّر قانوني لتمويل المعالم الدّينية وإعداد مشروع تنقيح الأمر المتعلق بإسناد منح العجز والأرامل.
وأوصى ممثلّوا النقابة بضرورة متابعة عملية تحفيظ القرآن الكريم وضرورة تقنين مسار الحج لتفادي الصعوبات السابقة التي حفت بتنظيمه ولحسن توزيع الأدوار بين مختلف المتدخلـّين .
وعبّر السّيد أحمد عظّوم عن استعداده لتجاوز كل الإشكاليات المطروحة من أجل تحقيق الفائدة المرجوّة.



Dans la même catégorie