Publié le 06-03-2018

شارع خاص بالسحرة والمشعوذين في موريتانيا

في قلب العاصمة الموريتانية نواكشوط يوجد شارع خاص بالسحرة والمشعوذين والمنجمين، يتخذونه مكاناً لعرض خدماتهم واستقبال زبائنهم وكسب رزقهم.



شارع خاص بالسحرة والمشعوذين في موريتانيا

شارع "العيادة المجمّعة"، أو ما يطلق عليه كذلك "سوق كلينيك"، يعدّ من أكثر الشوارع حركة في العاصمة الموريتانية، يتوافد إليه الناس من كل أنحاء البلاد، لذلك اختاره عشرات السحرة الموريتانيين وكذلك الأفارقة مكاناً للعمل، حيث تجدهم يومياً داخل مخيمات بالية وأكواخ صغيرة على قارعة الطريق، يعرضون مهاراتهم على الناس ويسعون إلى إقناعهم بقدراتهم على إيجاد حلول لمشاكلهم ومعالجة أمراضهم ومعرفتهم لما يخبئه لهم الغيب والمستقبل نقلا عن "العربية نت".

ورغم الحملات الأمنية التي تقوم بها السلطات بين الحين والآخر لتنظيف هذا الشارع، إلا أنها لم تكف لتوقيفهم أو للحد من هذه الظاهرة، فالفئات التي تنتشر في أوساطها الأمية تقبل بشكل كبير على استشارات هؤلاء العرافين والمنجمين أملاً في الحصول على حلول لمشاكلهم.

وتعد أمراض العقم والبحث عن الزواج وكشف الطالع وإخراج الجن وإزالة الحسد والبحث عن النجاح والثراء، هي أغلب المشاكل والأمراض التي تدفع الموريتانيين إلى الاستنجاد بالسحرة والمشعوذين، الذين لا يبيعون لهم إلا الوهم والدجل والخرافة مقابل أموال طائلة تنفقها العائلات على أمل إيجاد حلول لأزماتها.



Dans la même catégorie