2026-06-22 نشرت في
عاجل: وزارة الصحة: جلسات اختيار التربصات للأطباء المقيمين تتم حصريًا عبر المنصة الإلكترونية
أعلنت وزارة الصحة الأطباء المقيمين، المسجّلين بالمرحلة الثالثة من الدراسات الطبية، أنّجلسات اختيار التربصات ستتمّ حصريًا عبر المنصة الرقمية المخصّصة للغرض:
: https://specialite.msante.tn
وذلك وفق الرزنامة المحدّدة والتوجيهات المرسلة إليهم عبر البريد الإلكتروني.

ودعت الوزارة في بلاغ لها، كافة الأطباء المقيمين المعيّنين إلى الالتزام الدقيق بالتعليمات التالية:
1. / احترام يوم الجلسة كما هو مبين في الرزنامة.
2. / احترام ترتيب المرور كما ورد في الدعوة المرسلة إليهم.
3. / التأكد مسبقًا من جاهزية الجهاز المستعمل ومن سلامة الربط بشبكة الإنترنت،والاستعداد لاختيار التربص فور المناداة.
4. / الولوج إلى المنصة قبل موعد المرور بـ 15 دقيقة، لمتابعة سير عملية الاختيار حسب الاختصاص.
5. / احترام المدة القصوى المخصّصة للاختيار، إذ لا يمكن إعادة الجلسة في حال التأخير أوحدوث إشكال تقني من جهة المترشح.
6. / تحيين الصفحة قبل حلول دور المرور.
7. / التثبت جيدًا من الاختيار قبل تأكيده. وتُعرض التربصات الإيجابية للاختصاص مع إشارة" إجباري" باللون الأحمر، والتربصات الاختيارية مع إشارة "اختياري" باللون الأصفر،والتربصات التكميلية مع إشارة "تكميلي" باللون الأزرق.
وأشارت الوزارة إلى أنه في حال وجود أي إشكال، يُمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي
specialite@rns.tn
