Publié le 06-03-2018

كمال مرجان :المصالحة الحقيقة هي الخيار لإنقاذ تونس

أكد كمال مرجان، رئيس حزب المبادرة الوطنية الدستورية، انه لا خيار لإنقاذ تونس من الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه، إلا عبر الانطلاق في مصالحة حقيقية، تستند الى أوسع توافق سياسي ممكن.



كمال مرجان :المصالحة الحقيقة هي الخيار لإنقاذ تونس

وقال مرجان، خلال اجتماع شعبي انتظم اليوم السبت، بمنطقة المحمدية من ولاية بن عروس، "لقد أهدرنا الكثير من الوقت، والمهم الآن هو الانطلاق في هذه العملية".
واعتبر انه "وقع تحميل لقائه مؤخرا بزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي ما لا يحتمل"، معلقا على ذلك بالقول، "لقد كان اللقاء في سياق أداء الواجب بعد حادث المرور الذي تعرض له الغنوشي".
وشدد على ان الاصل في العمل السياسي "هو التلاقي مع الاطراف السياسية الفاعلة في البلاد، والعمل من أجل البناء، حتى وان اختلفت التوجهات والرؤى، والابتعاد قدر الامكان عن المناكفات التي اصبحت لا تجدي نفعا"، على حد قوله.
وبخصوص الزيارات التي يقوم بها الى عدد من المكاتب المحلية بجهة بن عروس، أوضح مرجان، انها تندرج في إطار مواصلة تركيز المكاتب المحلية والجهوية للحزب، وتكريس مبدأ الاتصال المباشر بين قيادة الحزب وقواعده في الجهات.
وأفاد في ما يتعلق بالتحالفات الممكنة للحزب في المرحلة القادمة، «بانها مازالت مفتوحة»، من خلال مواصلة السعي الى لم شمل العائلة الدستورية التي وصفها بـ "المشتتة".

وات



Dans la même catégorie