Publié le 06-03-2018

بريطانيا تستجوب شخصين قاما بتمويل مفجر مطار بروكسل

استمعت محكمة بريطانية، اليوم الجمعة، إلى اثنين مشتبه بهما اعتقلا في مدينة برمنغهام، بتهم تتعلق بالإرهاب، بدعوى منحهما 3 آلاف جنيه إسترليني لمحمد عبريني، الناجي بين منفذي تفجيرات مطار بروكسل الإرهابية الشهر الماضي



بريطانيا تستجوب شخصين قاما بتمويل مفجر مطار بروكسل

واتهم الادعاء العام البريطاني محمد علي أحمد، وزكريا بوفاسيل، وعمر كليهما 26 عاما، بتسليم المال لعبريني عندما زار برمنغهام العام الماضي. وقالت شرطة وست ميدلاندز إن أحمد وبوفاسيل وجهت إليهما اتهامات بتدبير أموال لآخر، "وكانا يعلمان أو كان لديهما سبب معقول للشك في أن تلك الأموال ستستخدم لأغراض الإرهاب أو قد تستخدم في ذلك".

ومثل الرجلان أمام المحكمة، اليوم، وبصحبتهما امرأة، تدعى سمية بوفاسيل، 29 عاما، التي اتهمت، جنبا إلى جنب مع أحمد، بجمع الأموال المخصصة لـ"ارتكاب أعمال إرهابية أو مساعدة شخص آخر لارتكاب مثل هذه الأفعال". وقال ضباط مكافحة الإرهاب، إنه قد ألقي القبض على المشتبه بهم الثلاثة واثنين آخرين في منتصف شهر أفريل الحالي، خلال التحقيقات بشأن التهديدات المحتملة لبريطانيا، بعد التفجيرات الانتحارية الثلاثية في بروكسل يوم 22 مارس الماضي، وليلة من العنف المنظم في باريس في 13 نوفمبرالماضي حسب "الشرق الأوسط".



Dans la même catégorie