Publié le 06-03-2018

مشروع المخطط التنموي محور لقاء الصيد بأعضاء تنسيقية أحزاب الائتلاف الحكومي

بحث رئيس الحكومة، الحبيب الصيد، اليوم الخميس 28 أفريل 2016، مع أعضاء تنسيقية أحزاب الائتلاف الحكومي مشروع المخطط التنموي المقبل والإصلاحات الكبرى والسٌبل الكفيلة بتهيئة الأرضية الملائمة لتجسيمها.



مشروع المخطط التنموي محور لقاء الصيد بأعضاء تنسيقية أحزاب الائتلاف الحكومي

وذكر بلاغ إعلامي لرئاسة الحكومة أن اللقاء الذي جرى في قصر الحكومة في القصبة، " تناول مشروع المخطط التنموي 2016-2020 بعد استكمال مراحل إعداده على المستويين الجهوي والقطاعي واختتام مختلف المراحل المتمثٌلة بالخصوص في التشخيص وتحديد الرؤية الاستراتيجية وبلورة الإصلاحات والبرامج والمشاريع وضبط التوازنات المالية والتحكيم وإعداد وثيقة المخطط بمحتوياته الجملية والجهوية والقطاعية".
وتطرٌق اللقاء بأعضاء تنسيقية الأحزاب أيضا "إلى الإصلاحات الكبرى والسٌبل الكفيلة بتهيئة الأرضية الملائمة لتجسيمها على الوجه الأفضل"، بحسب ذات البلاغ.
وكان هذا اللٌقاء كذلك مناسبة لتقييم سير التنسيق بين أحزاب الائتلاف والحكومة وبحث آليات مزيد إحكامه وإكسابه النجاعة المرجوٌة.
من جهته أبرز الحبيب الصيد، ما اتٌسم به إعداد المخطط التنموي 2020-2016، وهو الأول للجمهورية الثانية، من اعتماد مقاربة تشاركية خلال كافة مراحل الإعداد وإقرار مبدأ التمييز الإيجابي بين الجهات في مرحلة التحكيم والتأسيس لمنوال تنموي جديد قوامه النجاعة والعدالة والاستدامة.
وكان الصيد قد إلتقى الاربعاء رؤساء أحزاب الائتلاف الحكومي وبحث معهم الوضع العام في البلاد وسبل مزيد إحكام التنسيق بين أحزاب الائتلاف والحكومة بالنسبة إلى الملفات الوطنية المطروحة والبرامج المرسومة.



Dans la même catégorie