Publié le 26-04-2024

ماذا في لقاء وزير الخارجية بنظيره الكاميروني؟

التقى السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، مع نظيره الكامروني السيدMbella Mbella  وذلك بمناسبة افتتاح أشغال الدورة 11 من أشغال اللجنة المشتركة التونسية الكامرونية التي تنعقد حاليا بالعاصمة الكامرونية ياوندي يومي 26 و27 أفريل الجاري.

 



ماذا في لقاء وزير الخارجية بنظيره الكاميروني؟

وقد أكّد الوزير الكامروني خلال هذا اللقاء على الأهمية التي توليها بلاده لهذا الاستحقاق الثنائي على مستوى هرم السلطة والذي يعكس نوعية العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين. كما طلب من الوزير نقل رسالة إلى رئيس الجمهورية من قبل نظيره الكامروني تتضمن رغبة الجانب الكامروني في مزيد تدعيم أواصر الصداقة والتعاون مع بلادنا لتكون مثالا يحتذى به للعلاقات الناجحة بين الدول الإفريقية، مذكّرا في هذا الصدد بأن كل من تونس والكامرون قد أحرزا تقدما كبيرا فيما يتعلق بتفعيل اتفاقية منطقة التبادل الحر الإفريقية وذلك من خلال استلام الجانب الكامروني لأول شحنة من المنتوجات التونسية خلال شهر جويلية 2023.

ومن جهته، أكد الوزير على أن عقد هذه الدورة من اللجنة المشتركة التونسية الكامرونية ومشاركة وفد تونسي هام يضم 20 ممثلا عن جهات حكومية تونسية إلى جانب حضور السيد سمير ماجول، رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، يعكس حرص القيادة السياسية في تونس على إعطاء دفع جديد لديناميكية التعاون الذي سيشهد في المدى القريب نقلة هامة في أفق فتح خط جوي مباشر بين تونس والكامرون.

كما مثل هذا اللقاء فرصة للتباحث حول جملة من ملفات التعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر بخصوص عدد من المسائل الإقليمية والدولية حيث أكد الجانبان على أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين في مختلف المنابر والمحافل الإقليمية والدولية لمساندة ومناصرة القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

 



Dans la même catégorie