Publié le 06-03-2018

التيار الديمقراطي يندّد بمواصلة خرق الدستور من قبل رئيس الجمهورية

في بيان له أدان التيار الديمقراطي مواصلة خرق الدستور من قبل رئيس الجمهورية و هو الذي يستغلّ المنابر الإعلامية العمومية للتحدّث عن مشاكل حزبية. كما دعى التيار رئيس الجمهورية إلى النّأي بمؤسسات الدولة عن الصراعات الحزبية الضيقة و طلب من أحزاب المعارضة الدّفاع بشراسة عن دستور البلاد.  



التيار الديمقراطي يندّد بمواصلة خرق الدستور من قبل رئيس الجمهورية

تابع المكتب السياسي للتيار الديمقراطي خطاب رئيس الجمهورية مساء الأحد 29 أكتوبر آملا في أن يكون هذه المرّة في مستوى التحديات الأمنية و الإقتصاديّة و الإجتماعيّة التي تواجهها البلاد. لكنّه وللأسف لم يخرج عمّا تعوّدناه منه. وكما سبق له أن إستغلّ الهجومات الإرهابيّة في باردو و سوسة لتصفية حسابات سياسيّة مع حملة الشفافيّة في قطاع الطاقة ولطرح مشروع قانون يخرق الدستور ويضرب مسار العدالة الإنتقالية باسم مصالحة مزيفة ها هو يفاجئنا بخطاب أهان التونسيين وحط من معنوياتهم إذ تعاطى بسطحية مع أمنهم وركز في المقابل على شأن حزبي داخلي لنداء تونس.
إن التيار الديمقراطي إذ يندد بشدة بمواصلة خرق الدستور من طرف الرئيس فإنه :

- يرفض رفضا قاطعا تسخير إمكانية الرئاسة وحجز جميع الفضاءات الإعلامية بما في ذلك العمومية للتحدث عن شأن حزبي ضيّق متجاهلا بشكل صارخ ومهين مشاعر التونسين ومخاوفهم في وقت لم تجف فيه بعد دماء شهدائنا.
- يدعو السيد الرئيس إلى النأي نهائيا بالدولة و مؤسّساتها عن الصراعات التي تشق صفوف حزبه.
- يهيب بأحزاب المعارضة وبالجمعيات والمنظمات الوطينية وبكل القوى الحية بالبلاد أن تدافع بشراسة على احترام دستور البلاد الضامن الوحيد للوحدة الوطنية ولترسيخ الدولة الديمقراطية.



Dans la même catégorie