Publié le 06-03-2018

فيديو:وصول عدد من التونسيين كانوا محتجزين في صبراطة إلى راس جدير

وصل في حدود الخامسة من مساء يوم الثلاثاء الى معبر راس الجدير الحدودي (ولاية مدنين) 11 تونسيا من بين سبعة وخمسين تونسيا كانوا محتجزين بمدينة صبراطة الليبية منذ يوم أمس، وتم اليوم إطلاق سراحهم، بحسب مصدر أمني مسؤول بمعبر راس جدير الحدودي.



فيديو:وصول عدد من التونسيين كانوا محتجزين في صبراطة إلى راس جدير

ووفق أحد العائدين، عبد المجيد الشويخي، فإن "بقية التونسيين المفرج عنهم بقوا في صبراطة لمواصلة أعمال يمتهنونها هناك »، مؤكدا "سلامة الجميع وحسن المعاملة وعدم تعرضهم لاي اعتداء مادي ".

وقال عبد المجيد، وهو أصيل مدينة بن قردان، في تصريح لوكالة تونس للانباء، "إن عملية  احتجازهم كانت على خلفية إيقاف عميد بلدية صبراطة، حسين الذوادي بمطار تونس قرطاج، بعد مشاركته في مؤتمر بالحمامات"،  بحسب ما ذكرته الأطراف التي احتجزتهم بمعسكر "البراعم"، وفق إفادته.

وأضاف أنه "يجهل أسباب الإفراج عنهم"، غير أنه أكد "تدخل السلطات التونسية والخارجية التونسية التي اتصلت بهم وطمأنتهم على مصيرهم وعلى عودتهم سالمين الى التراب التونسي"، متوجها بالشكر إلى الحكومة التونسية باعتبارها " كانت في مستوى ما وعودها لهم"، بحسب قوله.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية، أصدرت بيانا مساء الثلاثاء، أعلنت فيه إنها " تلقت بمزيد من الارتياح خبر الإفراج عن المواطنين التونسيين الذين تم اختطافهم في ليبيا، والذي جاء نتيجة لاتصالات رفيعة المستوى أجرتها وزارة الخارجية مع السلطات الليبية ".



Dans la même catégorie