Publié le 06-03-2018

سليم الرياحي يدعو لمحاسبة والي صفاقس

على خلفية حادثة إقدام شاب اصيل ولاية القيروان، عمره 23 سنة ،أضرم النار في جسده أمام مقر ولاية صفاقس ،دعا رئيس الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي ،رئيس الحكومة و زير الداخلية بمحاسبة الوالي.



سليم الرياحي يدعو لمحاسبة والي صفاقس

و قال الرياحي في بيان نشر على صفحته الرسمية ،اليوم ، و إزاء الوضع الصعب الذي تمر به البلاد و خاصة في ما يتعلق بظاهرة التجارة في المواد المهربة ، نشدد على مقاومة هذه الآفة الفتاكة ولكن علينا البدأ بالبارونات و السيطرة على منافذ التهريب اولا وقبل أي شيء.

و نظرا لخطورة الحادثة، نحن في انتظار ردة فعل من رئيس الحكومة السيد الحبيب الصيد و وزير الداخلية السيد ناجم الغرسلي تجاه والي صفاقس الذي لم يعر اي اهتمام للموضوع و لم يفعل شيئا لانقاذ هذا المواطن البسيط غير استدعاء أعوان الشرطة لطرده واخماد صوته ثم اخماد النيران التي آلتهمت جسده ،و مساءلته ايضا عن الأسباب التي منعته من النزول من كرسيه "العاجي" ليلتقي بهذا الشاب المعدم بعد أن تركه ينتظر لاكثر من ساعة دون أن يتواضع و يستمع إليه ثم يحاول إيجاد حل وسط يمكنه من تطبيق القانون مع منعه من مواصلة بيع السلع المهربة و الحفاظ على حياة الشاب و احتواءه في نفس الوقت؟

لا أريد التشكيك في في التعيينات الأخيرة بسلك الولاة و لكن لو أن السيد والي صفاقس الجديد كان وليد الانتخابات الأخيرة و يؤمن بالثورة و أهدافها الحقيقية ، لكان تصرفه مخالفا تماما لتصرف اليوم و لكان الشاب في صحة جيدة و لا يصارع الموت...

ما يجب أن يعيه رئيس الحكومة ، هو أن تعامله بجدية مع هذا الحادث الأليم و حفظ كرامة المواطنين أهم من كل الاولويات التي على طاولة الحكومة اليوم .


riahi-091015-v.jpg

Dans la même catégorie