Publié le 06-03-2018

الرئيسان التونسي والمصري يدعوان أطراف النزاع في ليبيا لقبول اتفاق السلام

دعا الرئيسان الباجي قائد السبسي وعبد الفتاح السيسي اليوم الأحد في القاهرة، أطراف الأزمة في ليبيا إلى قبول اتفاق السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة، من أجل استعادة الأمن والاستقرار في بلادهم.



الرئيسان التونسي والمصري يدعوان أطراف النزاع في ليبيا لقبول اتفاق السلام

وفي كلمة ألقاها السيسي خلال مؤتمر صحافي مشترك عقب جلسة محادثات رسمية بين الرئيسين، قال "تناولنا تطورات الأوضاع في ليبيا الشقيقة وأعربنا عن تطلعنا لقبول الأشقاء الليبيين اتفاق السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة بما يسهم في التوصل إلى النتائج الإيجابية المرجوة وفي استعادة الاستقرار والأمن إلى جميع ربوع ليبيا".
وأكد السيسي أن المباحثات تناولت كذلك "تنامي ظاهرة انتشار الإرهاب والتطرف بصورة باتت تهدد الأمن القومي لبلادنا واستقرار دول المنطقة، وأكدنا على ضرورة توحيد الجهود للتصدي الحازم لهذه الظاهرة البغيضة بكافة الوسائل وبالتوازي مع تطوير الخطاب الديني بما يبرز القيم السمحة لديننا الإسلامي الحنيف".
وحول سوريا، اتفق الرئيسان على "ضرورة استمرار العمل على التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للصراع بما يضمن الحفاظ على وحدة وسلامة سوريا ويلبي تطلعات الشعب السوري الشقيق".
من جهته، أشار قائد السبسي إلى أن زيارته هي الأولى التي يقوم بها رئيس تونسي لمصر منذ 50 عاما، مضيفا أنه "متفائل" بالمحادثات التي أجراها مع السيسي ليس فقط بسبب فحواها ولكن كذلك بسبب "الروح التي جرت فيها هذه المحادثات فهذا مؤشر ايجابي يبعث رسالة بان المستقبل سيكون بمزيد من التضامن والتعاون".
//فرانس24/ أ ف ب//
 



Dans la même catégorie