Publié le 06-03-2018

قائد السبسي يحذّر من تكرار أحداث سوسة و يطلب دعما شعبيا لمكافحة الإرهاب

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ،في كلمة شعبية له اليوم السبت 04 جويلية ،إن تونس ليست بمعزل عن الإرهاب و هي آفة عالمية وجب التكاتف و التعاون لقضاء عليها.



قائد السبسي يحذّر من تكرار أحداث سوسة و يطلب دعما شعبيا لمكافحة الإرهاب

و أضاف رئيس الجمهورية أنه كان من الضروري الإعلان عن حالة الطوارئ لمدة 30 يوما ،وكان ذلك بالتشاور مع الحكومة ،مشيرا أن ما تعيشه تونس اليوم يتطلب إجراءات استثنائية ،وقال "البلاد تعيش حالة حرب والشعب التونسي غير مهيأ لها".

و تابع رئيس الجمهورية "نظرا للمخاطر والظرف الخاص الذي تعيشه تونس ودول شقيقة وامتداد الإرهاب اخترنا هذا القرار ،لو تكررت أحداث مثل سوسة ستنهار الدولة" و لهذه الأسباب بعد احذ راي رئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة تم القرار بإعلان عن حالة الطوارئ على كامل تراب الجمهورية لمدة 30 يوما وسيقع تفسير هذا الأمر من طرف خلية الأزمة و أمضيت الامر من 4 جويلية 2015.

و أشار قائد السبسي إن تونس في حاجة إلى السند الخارجي و لا توجد دولة في منأى عن مخاطر الإرهاب ووجدنا تعاونا مع الجزائر و الاتحاد الأوروبي لكنه تعاون يفتقر إلى التنظيم و التنسيق ،وختم خطابه بكونه لديه ثقة في الشعب وفي كل الحساسيات السياسية ودعا الرئيس الى وحدة الصف لمحاربة الإرهاب.


sebs3-0040715-v.jpg

Dans la même catégorie