Publié le 06-03-2018

النيابة العمومية تدعو إلى احترام سرية الأبحاث في عملية سوسة الإرهابية

شدد الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية سفيان السليطي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للإنباء ،اليوم الأربعاء على وجوب احترام سرية الأبحاث والتحقيق في التعامل مع ملف العملية الإرهابية بسوسة المنشور أمام قاضي التحقيق.



النيابة العمومية تدعو إلى احترام سرية الأبحاث في عملية سوسة الإرهابية

 

 

 

 

 ودعا السليطي كل من له معلومة بشأن حيثيات الهجوم الارهابي الذى استهدف السياح بنزل بالمنطقة السياحية بالقنطاوى الى تقديمها الى الجهة القضائية المتعهدة بالملف موكدا على أن الكشف عن بعض الملابسات أو المعطيات يمكن ان يعطل سير الابحاث.

وامتنع المتحدث عن تأكيد أو نفي ما راج بشأن اصابة أحد جرحى الهجوم الارهابي برصاص متأت من نوع مختلف عن السلاح الذى استعمله منفذ الهجوم الارهابي سيف الدين الرزقي مبينا أن الاختبارات الفنية جارية بعد حجز السلاح والرصاص وستقدم نتائجها الى قاضي التحقيق.

 من ناحيته نفى منسق خلية الازمة بوزارة الصحة نوفل السمراني علمه بما راج بعدد من وسائل الاعلام وعلى صفحات التواصل الاجتماعي بشأن اختلاف نوع الاصابات بسبب اختلاف السلاح المستعمل في عملية سوسة معتبرا أن الكشف عن هذه المعطيات ان كانت صحيحة أو لم تثبت صحتها مناف لاخلاقيات المهنة الطبية ويعرقل سير الابحاث .

 وأوضح ان خلية الازمة بوزارة الصحة تعمل على تجميع التقارير الصادرة عن الخبراء وعن الاقسام الطبية التي استقبلت ضحايا ومصابي العملية الارهابية ومنها قسم الطب الشرعي ورفعها للنيابة العمومية باعتبارها الطرف الوحيد المخول له قانونيا تتبع الملف.

 يشار الى أن مصدرا طبيا كان رجح في تصريح لعدد من وسائل الإعلام أن يكون الرصاص المستعمل في إصابة أحد جرحى هجوم سوسة الارهابي مختلفا عن نوع رصاص سلاح منفذ العملية بسبب اختلاف الإصابات.

وات

 

 



Dans la même catégorie