Publié le 06-03-2018

نجيبة الحمروني تعلق ساخرة على منح عدد من الصحفيين تانيت الإعلام: هل نستعد للريشة الذهبية؟

علقت الرئيسة السابقة للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين على تكريم عدد من الصحفيين من قبل المنظمة التونسية لحماية الإعلاميين معبرة عن استبشارها بهذه البادرة التي شملت "بعض الصحفيين المهنيين بصفة عامة" .



نجيبة الحمروني تعلق ساخرة على منح عدد من الصحفيين تانيت الإعلام: هل نستعد للريشة الذهبية؟

وكتبت نجيبة الحمروني على صفحتها" أتساءل عن حقيقة بعض "الدكاكين" التي تعمل باسم الصحفيين وتحصل على المال باسم الصحفيين دون رقابة ولا محاسبة... كما اتساءل عن تكريم أحد الانقلابيين الذي وضع يده في يد بوليس بن علي لينقلب على إرادة الصحفيين وعلى نقابتهم... وأتساءل عن وجود أحد المرتزقة الذي أخرجه عبد الوهاب عبد الله من قمقمه ليرسله رقيبا على المناضلين ومدافعا عن بن علي ونظامه حيث يصفه براعي حرية التعبير... وأتساءل عن تكريم من "طبّل" طويلا للنظام القمعي ومازالت مقالاته شاهدة على اعتباره بوق دعاية... وأتساءل عن تكريم من حطّم الرقم القياسي في تجاوز أخلاقيات العمل الصحفي... وتكريم من تخصّص في تنشيط بلاتوهات مدفوعة الأجر... وبين هذا وذاك تكريم رجال الاعمال باسم الصحفيين وتكريم ذوي الصحبة وشلة الأصدقاء... ومن دفع ومازال يدفع للدكاكين التي تحاول القيام بعمل مواز للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين..."
وختمت قائلة "حاصيلو وكأن جمعية الصحفيين أيام انبطاحها الشديد تعود من جديد وتعود معها ممارساتها الانبطاحية... ويعود الجندي المعلوم - الخفي إلى مخططاته ليُحرك دماه التي صنعها... وليؤنس برهان بسيس ولا يتركه وحيدا.... فهل نستعد للريشة الذهبية." ؟ وفق قولها.
 



Dans la même catégorie