Publié le 06-03-2018

منصف المرزوقي يشارك في ‘أسطول الحرية 2’ لكسر حصار غزة

 

ذكرت صحيفة ''القدس العربي'' أن الرئيس السابق المنصف المرزوقي سيكون أبرز المشاركين في ''أسطول الحرية 2'' الدولي لكسر الحصار البحري الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة للإبحار قريبا، والذي سينطلق قريبا ولكن لم يحدد موعد لهذا الحدث او الميناء الذي سينطلق منه.



منصف المرزوقي يشارك في ‘أسطول الحرية 2’ لكسر حصار غزة

وكان المرزوقي قد نشر على صفحته خبر لقائه مع وفد التحالف الدولي لأسطول الحرية لكسر الحصار على قطاع غزة والذي تناول الأوضاع التي آلت اليها غزة و ظروف الحصار الغاشم، معربا بذات المناسبة عن دعمه الكامل للمشروع .
وأضافت الصحيفة أن شخصيات سياسية وأخرى دينية واقتصادية وشخصيات عامة ستشارك في هذا الأسطول الذي يتم الإعداد لتحريكه تجاه غزة خلال فترة قصيرة. وذكرت تقارير اهتمت بالتغطية أن موافقة المرزوقي تمت خلال استقباله وفدا من تحالف ''أسطول الحرية'' الذي يجري اجتماعات ولقاءات في تونس استعدادا لانطلاق الأسطول الثالث الصيف المقبل. وفي هذا السياق عقد التحالف الذي يعد سفن «أسطول الحرية» الجديد عدة لقاءات مع عدة شخصيات عالمية لحثها على المشاركة.
وفي تل أبيب ذكرت الإذاعة العامة أن عدة منظمات دولية غير حكومية تستعد لإطلاق رحلة بحرية إلى قطاع غزة بعد حولى ثلاثة أشهر وأن نشطاء تونسيون يعملون على اتخاذ الترتيبات اللازمة. وذكرت أنه لم يتضح بعد من أين تنطلق السفن في طريقها إلى القطاع.
يذكر أن ''أسطول الحرية'' نظمته عدة مؤسسات وجمعيات داعمة للحقوق الفلسطينية في أوروبا. وقد اشتهر هذا الأسطول في نهاية ماي 2010 حين هوجمت سفنه التي كانت تقل مواد إغاثية لسكان قطاع غزة المحاصرين من قبل فرق من الكومندوس الإسرائيلي البحري قبل الوصول إلى شواطئ غزة.
 



Dans la même catégorie