Publié le 06-03-2018

الجزائر تحذّر تونس من بقايا كتيبة عقبة بن نافع

حذّرت أجهزة الأمن الجزائرية نظيرتها التونسية عبر غرفة العمليات المشتركة للتعاون الاستخباراتي من “ردّة فعل انتقامية” لبقايا عناصر كتيبة عقبة بن نافع الإرهابية التي تتخذ من مرتفعات جبل الشعانبي الحدودية معقلا لها.



الجزائر تحذّر تونس من بقايا كتيبة عقبة بن نافع

وطلبت القيادة الأمنية في تونس  حسب ما اكدته جريدة البلاد الجزائرية 'تزويدها بتفاصيل ومعلومات وافية حول الإرهابي أبو سفيان الصوفي' باعتباره أخطر مدبري هجوم باردو الذي لا يزال في حالة فرار، حيث تحوم حوله شكوك بدخول التراب الجزائري عبر ولاية تبسة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله ،إن قيادة الجيش الجزائري رفعت بعد الإنذار الذي وصل إليها من تونس أقصى درجات الحيطة على مستوى الشريط الحدودي وأمرت بإطلاق النار على أي اختراق للحدود بالقرب من المناطق المصنفة “عسكرية” ويحظر التحرك فيها إلا بإذن أمني

و أضافت الصحيفة أن النشاط المكثف للجيش الجزائري، هدفه رصد تحركات الجماعات الإرهابية والعصابات الإجرامية المعروفة بتجارة الأسلحة والمخدرات وغيرها في ظل الأوضاع الأمنية المتدهورة التي تعرفها الجبهة الشرقية الجزائرية عموما. .

وفي ذات السياق ،اكدت الصحيفة ان راسلت الأجهزة الأمنية التونسية راسلت نظيرتها في الجزائر بغية الحصول على معلومات وافية حول عنصر إرهابي خطير يسمى أبي سفيان الصوفي المنحدر من الجزائر، وتعتقد السلطات الأمنية بناء على تقارير استخباراتية أن الإرهابي المفتش عنه يحضر للتخطيط إلى عمليات تخريبية بمواقع حساسة واستراتيجية في تونس.


okba5-290316-v.jpg

Dans la même catégorie