Publié le 06-03-2018

سفينة حربية إيطالية في السواحل الليبية

كشفت صحيفة "سيكولو دي إيطاليا" ،عن تحرّك سفينة "سان ماركو" الحربية من ميناء سبيتسيا الإيطالي، محمّلة بمعدات ووحدات من قوات خاصة أبحرت مساء أمس الجمعة ،باتجاه منصات النفط التابعة لشركة "إيني" قبالة السواحل إقليم العاصمة الليبية طرابلس.



سفينة حربية إيطالية في السواحل الليبية

وقالت الصحيفة أن على متن هذه السفينة "سريتين من العمليات الخاصة وسرية من جنود البحرية الإيطالية" ،ستكون مهمّتها حماية وربما إجلاء طاقم الشركة الإيطالية، علاوة على حماية محطة ضغط "جرين ستريم" التابعة للشركة في مليقطه، والتي تتولى حمايتها حراسات خاصة قد لا تستطيع مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الذي يهدد بتفجير كل شيء إذا لم يتلق مبلغ مناسب.

و تشهد وحدات القوات الخاصة الإيطالية حالة من التأهب الشديد لحماية المنشآت والمواطنين الإيطاليين في ليبيا، ونقلت عن الجنرال آرتورو نيتي، قائد لواء النخبة "ساساري" للقوات الخاصة قوله "إذا تم استدعاء اللواء ساساري، سيكون جاهزا للقيام بدوره" .

وتأتي تحركات إيطاليا لحماية مواطنيها بعد تصريح الأمين العام لحلف الناتو جينس ستولتنبرج، الخميس الماضي، لرئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزي، إن تدخل الحلف عسكريا في ليبيا ليس مطروحا الآن، وبالتالي فإن إيطاليا عليها الاضطلاع بحماية مصالحها.



Dans la même catégorie