Publié le 06-03-2018

إعفاء المسافرين والطائرات من المعاليم الخاصة بمطار توزر نفطة

في إطار العمل على تدعيم السياحة التونسية وتنشيط القطب السياحي بتوزر ، وبهدف تمكين شركات الطيران من استغلال رحلات جوية باتجاه مطار توزر نفطة الدولي، أصدرت وزارة النقل الأمر عدد 2235 لسنة 2014 المؤرخ في 16 جوان2014 والقاضي بإعفاء المسافرين والطائرات على الرحلات التجارية الدولية والداخلية من المعاليم الخاصة بهذا المطار وبخدمات الملاحة الجوية المتعلقة به وذلك لمدة 5 سنوات .



 إعفاء المسافرين والطائرات من المعاليم الخاصة بمطار توزر نفطة

ويشمل الإعفاء المعاليم الموظفة على الخدمات التالية :
- النزول Landing Charges
- استعمال اللافتات المنيرة Lighting Charges
- استعمال التجهيزات وخدمات الملاحة الجوية بالطريق ir Navigation Facility Charges
- الربوض Parking Charges
- الركوب والأمن Security Charges Passenger Service and

ويأتي هذا القرار ليتمم الإجراءات التي سبق أن تم اتخاذها من قبل وزارة النقل والرامية إلى تعزيز الربط الجوي بالأقطاب السياحية الداخلية مثل توزر عبر تشجيع شركات النقل الجوي على استغلال رحلات جوية بهذا المطار، والمتمثلة خاصة في:
1. فتح مطار توزر الدولي أمام حركة النقل الجوي واتباع سياسة الأجواء المفتوحة بهذا المطار أمام جميع الرحلات الجوية المنتظمة وغير المنتظمة بالنسبة لنقل المسافرين والبضائع على حد السواء وبالتالي رفع جميع القيود التجارية المتعلقة بعدد الرحلات والسعات بالنسبة لجميع أصناف الرحلات وذلك بمقتضى القرار المؤرخ في 27 جوان 2005.
2. الترخيص لجميع الشركات الراغبة في تسيير رحلات جوية في اتجاه مطار توزر الدولي مع تمتيعها بالإعفـاءات من معاليم المطارات والملاحة الجوية وكذلك منحها حـق إستغلال أكثـر من نقطة بالتراب التونسي في الرحلة الواحدة (double toucher) إن رغبت في ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة النقل ما فتئت تشجع الشركات الجوية الراغبة في استغلال رحلات جوية بالمطارات الداخلية، سعيا منها إلى دعم مجهودات الدولة الرامية إلى تطوير الحركة الاقتصادية والاجتماعية بالجهات الداخلية مع ضمان المردودية الاقتصادية للشركات الجوية بتقليص أعباء الاستغلال بهذه المطارات.



Dans la même catégorie