Publié le 06-03-2018

الأمن الرئاسي ينفي تقديمه معلومات مؤكدة حول مخطط اغتيال السبسي

 

نفت الإدارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية توفر معلومات مؤكدة، لدى مصالحها بوجود مخطط لاغتيال رئيس حزب نداء تونس، الباجي قائدالسبسي، حسب ما جاء في بلاغ صادر الخميس عن دائرة الإعلام والاتصال برئاسة الجمهورية.



الأمن الرئاسي ينفي تقديمه معلومات مؤكدة حول مخطط اغتيال السبسي

وجاء في ذات البلاغ، أنه لم يسبق أن تقدمت الإدارة العامة للأمن الرئاسي بأي تقرير أمني لأي طرف كان في هذا الاتجاه، وذلك ردا على تصريحات قائد السبسي بتلقيه معلومات من المصالح الأمنية برئاسة الجمهورية بوجود مخطط لاغتياله.

وأشار البلاغ، إلى أن مقابلة كانت جمعت بين مدير الديوان الرئاسي عدنان منصر ونجل الباجي قائد السبسي بالقصر الرئاسي بقرطاج وبحضور مدير العام لأمن رئيس الدولة وشخصيات رسمية، لتقديم قراء للوضع العام وأخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي حصول أي مكروه، يمكن أن يؤثر على مسار الانتقال الديمقراطي والعملية الانتخابية.

وأضاف أن مدير الديوان الرئاسي، أعرب لحافظ قائد السبسي عن استعداد رئاسة الجمهورية، لتعزيز المنظومة الأمنية، وملئ الفراغات الموجودة من ناحية الوسائل والتجهيزات والأفراد، بعد التنسيق مع الشخصية المعنية ومع مصالح وزارة الداخلية المكلفة بحمايته (سيارة مصفحة - الات كشف عن المعادن).

وأوضح ذات البلاغ أن الادارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية، تنتمي هيكليا إلى الديوان الرئاسي، وتعمل تحت اشرافه في كنف الحرفية والاحترام، مشيرا إلى أنها مطالبة بمده كلما دعت الحاجة إلى ذلك، بالمعطيات المتعلقة بالوضع الأمني بالبلاد وبالمخاطر الداخلية والخارجية التي تستهدف امن الوطن وذلك بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية.

كما أكد وجود تنسيق يومي بين سلك أمن رئيس الدولة والمصالح المختصة لوزارة الداخلية من ناحية تبادل المعلومات والمعطيات والاشعارات المتعلقة بالوضع الامني.

وصدر البلاغ، بحسب رئاسة الجهورية، لإنارة الرأي العام ورفع أي التباس أو سوء فهم في هذا الشأن.

وات



Dans la même catégorie