Publié le 06-03-2018

البنك العالمي يلتزم بمواصلة دعم تونس في تنفيذ مشاريعها الإصلاحيّة




البنك العالمي يلتزم بمواصلة دعم تونس في تنفيذ مشاريعها الإصلاحيّة

 

 

جدّد نائب رئيس البنك العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حافظ غانم، التزام المؤسّسة الماليّة الدوليّة بمواصلة دعم تونس في تنفيذ مشاريعها الإصلاحيّة بما يساعدها على تحقيق نمو أرفع وأكثر استدامة قادر على الاستجابة لحاجيات البلاد الاقتصادية والاجتماعية وذلك خلال لقاء اجراه مع وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي، زياد لعذاري، على هامش اجتماعات الربيع للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بواشنطن من 19 إلى 22 أفريل 2018.
وعبّر غانم، وفق بلاغ أصدرته وزارة التعاون، الجمعة، عن ارتياحه للتطوّر التدريجي الذّي تشهده عديد المحرّكات الاقتصاديّة في تونس.
كما تمّ التطرّق، خلال اللقاء ذاته، إلى التعاون المالي والتقني بين تونس والبنك العالمي في الفترة الراهنة وبرامجه للمرحلة القادمة وخاصّة منها برنامج دعم الميزانيّة وسبل المساعدة لتجسيم التمشي الخاصّ بالشراكة بين القطاع العمومي والقطاع الخاص وبرنامج دعم السياسات الاجتماعية الإدماجية في تونس.
كما التقى العذاري، على هامش مشاركته، بممثلي عدد من كبرى المجموعات الاستثمارية الأمريكية الناشطة في قطاعات واعدة وذلك في إطار التعاون مع غرفة التجارة الأمريكية العربية.
وكان اللّقاء فرصة قدّم خلالها الوزير عرضا حول مناخ الاستثمار والأعمال في تونس وما يشهده في الآونة الأخيرة من إصلاحات عميقة هدفها تعزيز قدرة تونس التنافسية لجلب الاستثمارات الخارجية، مستعرضا المزايا التفاضلية من ذلك كفاءة الموارد البشرية، وتوفّر البنية التحتيّة والخدماتية المتطوّرة فضلا عن الموقع الجغرافي الاستراتيجي للبلاد، سواء للاستثمار في تونس أو للتوجّه نحو الفضاءات المجاورة على غرار الفضاء الأوروبي والفضاء الإفريقي.

 



Dans la même catégorie