Publié le 06-03-2018

رفيق عبد السلام ينفي توجيه تهم جديدة له في قضية ‘الهبة الصينية’

أكد اليوم الجمعة 6 أكتوبر 2017، الأستاذ بشير الشابي، محامي رفيق عبد السلام أن ما تم تداوله بخصوص توجيه القطب القضائي الاقتصادي والمالي لموكله، تهما جديدة في ما يعرف بقضية "الهبة الصينية" لا أساس له من الصحة.



رفيق عبد السلام ينفي توجيه تهم جديدة له في قضية ‘الهبة الصينية’

وأفاد الشابي بأن القضاء سبق أن أنصف موكله رفيق عبد السلام، في قضية ما يعرف بـ"الهبة الصينية"، بحكم نهائي وبات من محكمة التعقيب، و"اعتبار رفيق عبد السلام متضررا والمدونة ألفة الرياحى متهمة".

وأضاف محامي عبد السلام، أن فريق الدفاع تمكن من نشر شهادة تفيد تبرئة موكله، مشيرا إلى "أن هذا القرار التعقيبي بات ونهائي.

من جهته أكد محامي المدونة ألفة الرياحي الأستاذ الطيب بالصادق، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي طلبت من قاضي التحقيق الأول توجيه تهم ضد رفيق عبد السلام، لاستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والاضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة أو إلحاق الضرر المشار إليهما وتصرف موظف عمومي بدون وجه في أموال عمومية كانت بيده بمقتضى وظيفة والمشاركة في ذلك.


يذكر أن النيابة العمومية بالقطب القضائي كانت وجهت لوزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام تهمة استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المعمول بها وتهمة تصرف موظف عمومي بدون وجه في أموال وضعت تحت يده بمقتضى وظيفته طبق الفصلين 96 و99، في ما بات يُعرف بـ"قضية الهبة الصينية" التي أثارتها سنة 2014 المدونة ألفة الرياحي.

وصدر بتاريخ 15 مارس2017، المنقضي حكم قضائي بعدم سماع الدعوى في هذه القضية لصالح القيادي بحركة النهضة ووزير الخارجية الأسبق في حكومة الترويكا رفيق عبد السلام.


وات

Dans la même catégorie